تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن وشفاء 4 حالات

تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن وشفاء 4 حالات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مارس 2020ء) أعلن وزير الصحة الأردني، سعد جابر اليوم تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، ليصبح العدد الكلي 274 حالة، كما تم تسجيل 4 حالات شفاء.

وأعلن جابر خلال الإيجاز اليومي حول مستجدات فيروس كورونا في الأردن أنه "سجل في الأردن اليوم 6 حالات إصابة جديدة بوباء "كورونا" فبالتالي يرتفع العدد الكلي إلى 274 حالة، كما تم تسجيل 4 حالات شفاء في مستشفى الأمير حمزة وغادروا إلى منازلهم"​​​.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الأردن أصبح 274 حالة، من بينها 30 حالة تماثلت للشفاء، و 5 حالات وفيات.

وأعلنت الحكومة الأردنية يوم 14 آذار/ مارس مجموعة إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، كان من بينها تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق الأماكن السياحية ووقف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها.

(تستمر)

وفي 17 آذار/ مارس أصدر العاهل الأردني مرسوماً ملكياً يعطي الحكومة الأردنية صلاحية تطبيق قانون الدفاع لمواجهة فيروس كورونا المستجد. وأكدت الحكومة الأردنية على عدم مغادرة المنزل إلا في الحالات الضرورية القسوى، كما تم منع التجمع لأكثر من 10 أشخاص.

وفي هذه الأيام يتم تعطيل جميع المؤسسات إلا من تتطلب طبيعة عمله الخروج، ويتزود الأردنيون بحاجاتهم الأساسية عبر شراء ما يحتاجونه مشياً على الأقدام وفي مناطق سكنهم فقط.

ويوم الجمعة الماضي أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة اتخاذ مزيدا من الإجراءات الاحترازية وكان من بينها عزل محافظة إربد عن باقي محافظات المملكة بشكل كامل ولا يسمح لأحد بالخروج منها والدخول إليها من غير المصرح لهم بذلك.

قرار إغلاق محافظة إربد جاء نتيجة زيادة عدد الإصابات فيها، وأوضح العضايلة أن الوضع في محافظة إربد ورغم زيادة عدد الإصابات إلا أنه ما زال تحت السيطرة والفرصة ما زالت ممكنة وكبيرة لإبقائه تحت السيطرة أيضاً حتى الآن، في حال التزم الجميع بالتعليمات وابتعدوا عن المخالطة وخرق حظر التجول.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك