الحكومة الهولندية تعلن تمديد إجراءاتها الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا حتى 28 أبريل

الحكومة الهولندية تعلن تمديد إجراءاتها الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا حتى 28 أبريل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مارس 2020ء) أعلن رئيس وزراء هولندا، مارك روتييه، عن تمديد التدابير الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا في البلاد حتى 28 نيسان /أبريل، وتشمل جملة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة قبل أسبوعين استمرار إغلاق المدارس والمطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية.

وجاء في خبر صحفي اليوم الثلاثاء على الموقع الإلكتروني للوكالة الإخبارية الهولندية أ دي، "أعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روتييه، بعيد اجتماع البرلمان، عن تمديد الإجراءات التي كانت من المفترض أن تنتهي في 6 نيسان / أبريل، لمحاولة احتواء وباء فيروس كورونا، ولكن الآن ستبقى نفس الإجراءات سارية حتى يوم الثلاثاء الموافق  28 نيسان / أبريل"​​​.

وأضاف الخبر، "وهذا يعني أن المدارس والمطاعم والنوادي الرياضية والمقاهي جميعها ستبقى أبوابها مغلقة.

(تستمر)

"

وتابع الخبر الصحفي على الموقع الرسمي للوكالة الإخبارية الهولندية أ دي،" وأشار رئيس روتييه إلى أن البرلمان سيناقش تطورات الأوضاع في 21 نيسان /أبريل، وسيقرر ما إذا كان سيتم تمديد الإجراءات أكثر أولا في هولندا. "

وقال مارك روتييه،" لن تعود الحياة على الفور إلى وضعها الطبيعي إذا ما قرر العدول عن جملة التدابير هذه. لذلك أيها المواطنون لا تضعوا أي خطط لعطلة أيار /مايو. وابقوا في منزلكم قدر الإمكان . "

ويذكر أن الحكومة الهولندي كانت قد أعلنت عن عدة إجراءات لمكافحة تفشي جائحة كوفيد-19، في منتصف الشهر الحالي، وشملت إغلاق المدارس ومراكز رعاية الأطفال، وكذلك المطاعم والمقاهي حتى 6 أبريل\ نيسان القادم.

وإغلاق المساجد في هولندا.

أفكارك وتعليقاتك