إسرائيل تحذر من ضعف الإمكانات في حال استمرار الارتفاع بعدد المصابين بفيروس كورونا

(@FahadShabbir)

إسرائيل تحذر من ضعف الإمكانات في حال استمرار الارتفاع بعدد المصابين بفيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2020ء) حذر الدكتور زاهي سعيد المتحدث الطبي بلسان وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، من عدم قدرة المستشفيات والطواقم الطبية من توفير الرعاية الصحية اللازمة اذا ما استمر ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، مضيفا بأن التوقعات أن يناهز عدد المصابين في إسرائيل ضعف عدد الإصابات الحالية.

جاءت تصريحات زاهي سعيد في مقابلة خاصة مع وكالة "ٍسبوتنيك"، وقال فيها "هذا الفيروس ممكن انه ليس خطير، لكن الخوف من انتشاره السريع الذي يحتم على عدد كبير من الناس الحاجة إلى عناية مكثفة، وهذا ما نخشى منه بأن نصل إلى وضع بحاجة لعشرة ألاف سرير للعناية الصحية، وعدد كبير من المرضى بحاجة لعناية مكثفة، اكثر من ما هو متوفر"​​​.

وأكد سعيد على أن "وزارة الصحة والسلطات المختصة تعمل على ابطاء انتشار هذا الفيروس، حتى لا نضطر إلى أن يكون هناك ضغط كبير على المستشفيات والطواقم الطبية العاملة.

(تستمر)

من أجل أن لا يصل أعداد كبيرة من المصابين إلى المستشفيات، ونحاول ان نقدم الخدمة الصحية لجميع المواطنين".

وأضاف سعيد بالقول إن "حسب توقعاتنا أعداد المصابين سوف ترتفع أكثر وبشكل أسرع، لذلك نتوقع أن يصل عدد المصابين إلى نحو 8000، هذه الأرقام التي وصلنا اليها في إسرائيل هي أقل من توقعاتنا".

وأردف سعيد قائلاً: "لدينا مشكلة كبيرة جدا، حيث لدينا نسبة تخجل أو تشعر بالخوف يأن تفصح عن اصابتها بالفيروس او القيام بإبلاغ وزارة الصحة، ولم يقوموا بعزل نفسهم في الحجر الصحي. نحن نحاول أن نقول لهم بأن الطواقم الطبية تتعرض للمرض أيضا، ولكن العيب هو ان تخفي المرض، في هذه الحالة نؤذي جميع من حولنا ولا نحافظ على المجتمع".

وأشار اخر تحديث لوزارة الصحة الاسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء الى "تسجيل 527 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع اجمالي عدد الإصابات الى 5358 من بينها 20 حالة وفاة أربعة منها اليوم فقط.

وأضافت الصحة الإسرائيلية في بيان لها بأن "94 حالة وصفت بالخطيرة"، ويعد هذا اكبر عدد من الإصابات يسجل منذ انتشار الوباء في اسرائيل مطلع الشهر الجاري، بزيادة تقدر بنحو 14 فِي المئة. ويعزى ذلك الى زيادة عدد الفحوص التي تجرى للكشف عن الإصابة بالفيروس، حيث أعلن الاسعاف الاسرائيلي وحده انه اجرى اليوم ثمانية الف فحص.

وبلغ عدد الاسرائيلين الموضوعين في الحجر الصحي الإلزامي نحو 160 ألفًا. وفي وقت سابق أعلن الجيش الاسرائيلي ان رئيس أركانه افيف كوخافي ومعه قائدا وحدة العمليات والجبهة الداخلية قد فرضوا على أنفسهم الحجر الصحي الطوعي، بعد ان كانوا على اتصال مع ضابط تبين اصابته بالفيروس، كما سيخضعوا للفحص المخبري.

في غضون ذلك قال وزير الامن الداخلي غلعاد اردان إن الحكومة الاسرائيلية بصدد تشديد إجراءات العزل المفروضة على الاسرائيليين الى الحد الاقصى بحلول عيد الفصح اليهودي منتصف الأسبوع المقبل.

أفكارك وتعليقاتك