اليمن.. القوات المشتركة تعلن إحباط محاولة تقدم لـ"أنصار الله" عقب معارك في الحديدة

اليمن.. القوات المشتركة تعلن إحباط محاولة تقدم لـ"أنصار الله" عقب معارك في الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2020ء) دارت معارك، الثلاثاء، بين القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة إحدى تشكيلات القوات المشتركة، أن "الحوثيين نفذوا محاولة تسلل نحو مواقع في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة".

وأكد "تصدي القوات المشتركة لمحاولة تسلل الحوثيين واجبارهم على التراجع، بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

في سياق آخر، ضبطت القوات المشتركة في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، شحنة من الأسمدة المهربة المستخدمة في صناعة المتفجرات، كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

وقالت قوات العمالقة إن "وحدات من اللواء الحادي عشر عمالقة تمكنت من ضبط شاحنة في صحاري منطقة الزهاري غرب النجيبة (مديرية المخا غرب تعز)، على متنها 350 كيساً من الأسمدة المهربة".

(تستمر)

وأضافت أن "القوات ألقت القبض على المهرب وأحالته إلى التحقيق".

يأتي ذلك غداة، تمكن الشرطة العسكرية بالقوات المشتركة في مديرية المخا غرب تعز، من ضبط سيارة تحمل أسمدة مهربة في إحدى المزارع، كانت في طريقها إلى الحوثيين، حسب إعلام ألوية العمالقة.

من جهة ثانية، اتهمت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، التحالف العربي والقوات المشتركة، بـ"تنفيذ 108 خروقات في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بينها 5 اعتداءات على رقابة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة".

ونقلت القناة عن مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط، إن "بين الخروقات في الحديدة تحليق طائرة حربية في أجواء مدينة الفازة، و6 طائرات تجسسية في أجواء عدد من المناطق".

وأوضح أن "33 خرقاً بقصف مدفعي وصاروخي لعدد 85 قذيفةً وصاروخاً و60 خرقاٌ بأعيرة نارية مختلفة".

أفكارك وتعليقاتك