ليبيا : ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 10 حالة بعد تسجيل حالتين جديدين

ليبيا : ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 10 حالة بعد تسجيل حالتين جديدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2020ء) ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد كوفيد 19 في ليبيا إلى 10 حالة إصابة مؤكدة ، بعد تسجيل حالتين جديدين اليوم الأربعاء .

وقال مركز مكافحة الأمراض الليبي في بيان صحفي إن "المختبر المرجعي التابع له تسلم 11 عينة 9 عينات نتائجها سالبة"، مؤكداً على أن "عدد 2 حالة إصابة مؤكدةً بفيروس كورونا"،

يشار أن المركز لوطني لمكافحة الأمراض لم يذكر مزيد التفاصيل عن المصابين الاثنين أو أماكن تواجدهما​​​.

يذكر أن الحصيلة الإجمالية لمصابي الفيروس في ليبيا وصلت إلى 10 أشخاص إصابة مؤكدة ، فيما يخضع العشرات يومياً للتحاليل الخاصة بالكشف عن الفيروس للاشتباه في إصابتهم.

واعتبر وزير الصحة السابق في الحكومة الليبية، ومندوب ليبيا السابق لدى منظمة الصحة العالمية، رضا العوكلي، أن ليبيا كغيرها من معظم دول العالم غير مؤهلة للتعامل مع جائحة كورونا، كما أنها تفتقد للوسائل اللازمة لإجراء التحاليل الطبية الخاصة بهذا الفيروس، ومعدات الحماية الخاصة بالكادر الطبي.

(تستمر)

وأكد العوكلي في حديث لوكالة سبوتنيك في وقت سابق على أن "القطاع الصحي في معظم دول العالم ومن بينها ليبيا غير مؤهل للتعامل مع هذه الجائحة والكم الهائل من المرضى في مدة قصيرة ولذلك وجب علينا تأخير نقل الفيروس بين الناس لأطول مدة ممكنة حتى لا يفوق عدد المرضى الإمكانيات المتاحة في المستشفيات".

موضحاً أن "ما نخشاه في ليبيا هو عدم توفر الإمكانيات اللازمة لإجراء الآلاف من تحليل "بي سي آر" مبكراً لعزل حاملي المرض وعدم توفير معدات الحماية الكافية للأطباء والعاملين في المستشفيات".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك