تايلاند تسجل 120 إصابة جديدة ووفاتين بفيروس كورونا - السلطات

تايلاند تسجل 120 إصابة جديدة ووفاتين بفيروس كورونا - السلطات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2020ء) أعلن المتحدث باسم مركز مكافحة فيروس كورونا في تايلاند، تافيسين فيزانويوثين، اليوم الأربعاء، أن بلاده سجلت 120 حالة إصابة جديدة ووفاتين أخرتين بفيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث للصحفيين: "توجد 120 حالة إصابة جديدة، والآن يبلغ عدد الحالات، منذ بداية الوباء في تايلاند، 1771 حالة"​​​.

وأضاف المتحدث بأن أحد المرضى، من الذين توفوا، كان من مقاطعة جنوبية، وقد أصيب خلال رحلة إلى ماليزيا، في أوائل آذار / مارس، وكان يعاني من مرض السكري. الضحية الثانية- رجل أعمال من بانكوك عاد مؤخرًا من المملكة المتحدة.

كما أشار المتحدث إلى أن معظم المرضى الجدد المصابين بعدوى فيروس كورونا، هم عملياً مجموعات معروفة من حيث الصلة بالعدوى، ويجرى تحقيق وبائي في 30 منها.

(تستمر)

وتابع المتحدث " بأنه من بين المرضى الجدد، بالإضافة إلى المصابين ضمن المجموعات المعروفة من العدوى ، هناك العديد من الأشخاص الذين ترتبط مهنهم بقطاع الخدمات، بمن فيهم بائعو المحلات التجارية ومحلات الحلاقة الذين أصيبوا بالمرض قبل تطبيق نظام الطوارئ".

واختتم حديثه قائلا " لقد تعافى اليوم 342 شخصاً تماماً وتوفى 12 شخصا " ، منوها إلى أن 972 من مجموع عدد الحالات منذ بداية الوباء، سجلت في بانكوك و 799 حالة في مقاطعات البلد.

هذا وكانت السلطات قد فرضت إغلاقا في أقاليم باتاني ويالا وناراتيوات في الجنوب، بينما طلبت سلطات جزيرة بوكيت السياحية من الناس، البقاء في منازلهم من الثامنة مساء وحتى الثالثة صباحاً، في قيود جديدة على الحركة لكبح انتشار الفيروس.

أفكارك وتعليقاتك

>