وسط تفشي كورونا ..​​​. انخفاض ثروة أصحاب المليارات الروس بنحو 63 مليار دولار

وسط تفشي كورونا ..​​​. انخفاض ثروة أصحاب المليارات الروس بنحو 63 مليار دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2020ء) كشف تصنيف "بلومبرغ" لأصحاب المليارات (" بي أي") ، اليوم الأربعاء، أن إجمالي حجم ثروة "المليارديرات" الروس، انخفض بمحصلة قدرها 62.65 مليار دولار، خلال الربع الأول من العام الحالي، بما في ذلك وبمقدار 33.1 مليار دولار، خلال شهر آذار/مارس المنصرم.

ومنذ بداية العام الحالي، انخفضت ثروة رئيس مجلس إدارة " نوريلسك نيكل"، فلاديمير بوتانين، بنحو 3.81 مليار دولار إلى 24.2 مليار دولار، وبالتالي أحتفظ "بوتانين" بمركز أغنى رجل في روسيا الاتحادية، وفقاً للتصنيف.

ويليه في المركز الثاني رئيس مجلس إدارة مصنع "نوفوليبيتسكي" للحديد والصلب، فلاديمير ليسين، الذي انخفضت ثروته بمقدار 3.7 مليار دولار إلى 16.7 مليار دولار.

وفي المركز الثالث المساهم الرئيسي في "سيفيرستال"، أليكسي مورداشوف، الذي انخفضت ثروته منذ بداية العام بمقدار 4.

(تستمر)

83 مليار دولار، إلى 15. 1 مليار دولار.

واحتل المركز الرابع المالك المشارك في "نوفاتيك"، ليونيد ميخيلسون، الذي تراجعت ثروته بمقدار 9.95 مليار دولار إلى 14.6 مليار دولار.

وفي المركز الخامس - انخفض المالك المشارك في "لوكويل" ، فاغيث ألكبيروف، الذي انخفض حجم ثرواته منذ بداية العام بمقدار 7.69 مليار دولار – إلى 14.6 مليار دولار.

كما احتل اليشر عثمانوف ( "ميتالوإنفست"، "ميغافون") المرتبة السادسة، حيث انخفضت ثروته بمقدار 2.37 مليار دولار، إلى 14.3 مليار دولار.

واحتل المركز السابع رومان أبراموفيتش ( أمبر مساهم في "إيفراز" )، حيث انخفضت ثروته بمقدار 2.58 مليار دولار - إلى 13.8 مليار دولار . وفاز بالمركز الثامن المستفيد من "يوروكيم" و شركة سيبيريا لطاقة الفحم ("سويك") ، أندريه ميلنيتشينكو، الذي انخفضت ثروته بمقدار 2.49 مليار إلى 12.9 مليار دولار.

وجاء في المركز التاسع المساهم الرئيسي في شركة "رينوفا"، فيكتور فيكسيلبيرغ، الذي انخفضت ثروته بمقدار 1.96 مليار دولار – إلى 12.9 مليار دولار.

ويغلق قائمة أغنى 10 أصحاب مليارات روس في تصنيف (" بي بي أي") رجل الأعمال، ميخائيل فريدمان، مؤسس مجموعة "ألفا غروب" بثروة تبلغ 11.5 مليار دولار، بعد أن انخفضت منذ بداية العام بمقدار 2.35 مليار دولار.

ويذكر أن مؤشر تصنيف بلومبرغ للمليارديرات (" بي بي أي") يتم احتسابه، بناء على تقويم قيمة الأسهم وبيانات تقارير الشركات التي يملك المليارديرات [أأصحاب المليارات] مجموعات أسهم فيها، وبالنسبة إلى بعض الشركات يتم احتساب المؤشر على أساس معدل إجمالي القيمة السوقية لكافة أسهم الشركة العامة بالنسبة إلى معدل " إي بي أي تي دي أي" أي" [العائد قبل احتساب الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك] أو معدل سعر السهم بالنسبة للعائد على السهم.

وتشمل قائمة " بي بي أي" 500 أغنى شخص في العالم، وتضم حاليا 24 روسياً.

أفكارك وتعليقاتك