الشيشان تحظر الدخول والخروج منها واليها بالكامل بعد الـ5 من أبريل بسبب"كوفيد-19" - قديروف

الشيشان تحظر الدخول والخروج منها واليها بالكامل بعد الـ5 من أبريل بسبب"كوفيد-19" - قديروف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2020ء) أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف اليوم الأربعاء، أن الحدود البرية والجوية مع الشيشان سيتم إغلاقها بالكامل عقب الـ5 من نيسان/أبريل بسبب فيروس كورونا المستجد ، كما سيتم إطلاق إجراءات التعقيم الصحي في الجمهورية.

وقال قديروف في بث مباشر على موقع "إنستغرام" : "بعد الـ5 من نيسان/أبريل، سيتم إيقاف الدخول والخروج من الجمهورية، برا وجوا على حد سواء ، باستثناء مواد الغذاء والنقل الطبي، سنبدأ التنظيف الصحي والتطهير في المناطق السكنية"​​​.

وأكد أنه إذا كانت هناك حاجة لعمليات نقل طارئة ، فسيتم حل المشكلة كل منها على حدا ... لذلك من الضروري الاتصال بمقر عمليات مكافحة فايروس كورونا بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى التنقل أثناء العمل ، سيتم إصدار تصاريح خاصة لهم من مقر العمليات.

(تستمر)

وشدد قديروف على أن "أي شخص يريد العودة أو مغادرة الجمهورية في المستقبل القريب يجب أن يقوم بذلك قبل الـ5 من نيسان/أبريل، وبعد ذلك لن نسمح لأحد بالعبور، يتعلق الأمر بسلامة شعبي في الجمهورية، ويجب أن أتخذ إجراءات حاسمة في هذه الحالة".

وأضاف بان أولئك الذين يرغبون في مغادرة الجمهورية أو القدوم إليها قبل الـ5 من تيسان/أبريل ، ستقدم سلطات الجمهورية الدعم والمساعدة اللازمة.

السلطات الشيشانية شددت منذ الـ28 من آذار/مارس، إجراءات الحجر الصحي بتقييد الحركة عبر الحدود الإدارية للشيشان. كما فرضوا قيودا على الحركة داخل الجمهورية، عند الدخول إلى غروزني لجميع السكان، باستثناء سكان المدينة، وموظفي الهيئات الحكومية ، والمنظمات الإنسانية، وموردي المواد الغذائية ووسائل الإعلام.

أفكارك وتعليقاتك