وزير الإعلام اليمني: المجتمع الدولي مطالب بموقف جدي وحازم لمساندة الحكومة

وزير الإعلام اليمني: المجتمع الدولي مطالب بموقف جدي وحازم لمساندة الحكومة

القاهرة، 1 ابريل - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) انتقد وزير الإعلام اليمني، اليوم الأربعاء، موقف المجتمع الدولي ازاء ما وصفه بـ"السياسات التخريبية للنظام الإيراني" في اليمن، داعياً إلى مساندة الحكومة اليمنية.

وقال الإرياني في تغريدات على حسابه في "تويتر": "المجتمع الدولي الذي تنصل عن التزاماته بموجب ميثاق الأمم المتحدة وظل يدير ظهره للسياسات التخريبية لنظام إيران ومساعيه للسيطرة على مضيق باب المندب والبحر الأحمر وبحر العرب بهدف ابتزاز العالم، مطالب اليوم بموقف جدي وحازم لمساندة الحكومة اليمنية لاستعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار".

وأضاف "يتحدث قادة ملالي إيران بمنتهى الوضوح عن أدواتهم في المنطقة ومنها (مرتزقتهم) في اليمن، وعن تصدير مشروعهم ومخططهم التوسعي في المنطقة، ووقوفهم خلف الهجمات الإرهابية التي تطال المملكة ومنها استهداف منشآت ارامكو وحركة التجارة الدولية ثم يأتي من يشكك في دور إيران وتبعية المليشيا الحوثية"​​​.

(تستمر)

واعتبر أن "الشعب اليمني دفع وما يزال ثمنا باهظا من دماء أبنائه وتدمير اقتصاده وبنيته التحتية ونهب خيراته ومقدراته ومعاناة الملايين من أبنائه، ضريبة الطموحات الإيرانية في اليمن ومساعيها تحويل جغرافيته إلى منصة لاستهداف دول الجوار وإقلاق امن المنطقة وتهديد خطوط الملاحة الدولية".

ودعا الإرياني، اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين، إلى "ادراك طبيعة المعركة وخطورة المرحلة في مواجهة المشروع التوسعي الإيراني، حفاظا على قيم الثورة والجمهورية والهوية اليمنية، وعدم الزج بأنفسكم وأبنائكم وقوداً لمعارك المليشيا العبثية وخدمة المخططات الإيرانية".

أفكارك وتعليقاتك