اليمن.. حكومة الإنقاذ بصنعاء تمدد تعليق عمل 80 بالمائة من الموظفين بسبب "كورونا"

اليمن.. حكومة الإنقاذ بصنعاء تمدد تعليق عمل 80 بالمائة من الموظفين بسبب "كورونا"

القاهرة، 1 ابريل - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) -مددت حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة أنصار الله "الحوثيين" والمؤتمر الشعبي العام في صنعاء، اليوم الأربعاء، تعليق عمل موظفي الدولة، 15 يوماً إضافياً، احترازاً من تفشي فيروس كورونا​​​.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها "أنصار الله"، عن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة الإنقاذ، إنه "تقرر تمديد تعليق العمل لنسبة 80 بالمائة من موظفي الدولة في مختلف القطاعات والوحدات الإدارية لمدة 15 يوماً إضافياً باستثناء قطاعات الصحة والأمن والخدمات".

(تستمر)

وأكدت الخدمة المدنية بصنعاء، أن "ذلك يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا التي أقرتها اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة".

ودعت الوزارة "كافةَ وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية إلى الالتزام بالقرار وتنفيذ الإجراءات الوقائية وفقاً للتعاميم المتعلقة بهذا الشأن".

وكانت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في صنعاء، أعلنت في 22 مارس الماضي، تعليق العمل لنسبة 80 بالمائة من إجمالي الموظفين لمدة أسبوعين بما فيهم كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة، باستثناء العاملين في قطاعات الصحة والأمن والخدمات، ضمن جهود مواجهة فيروس كورونا.

أفكارك وتعليقاتك