الأمن الفدرالي بالقرم يعتقل مواطنين من آسيا الوسطى لمحاولتهما السفر إلى سوريا للقتال

الأمن الفدرالي بالقرم يعتقل مواطنين من آسيا الوسطى لمحاولتهما السفر إلى سوريا للقتال

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2020ء) 2 أبريل - سبوتنيك. أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي في شبه جزيرة القرم، اليوم الخميس، عن اعتقال مواطنين من آسيا الوسطى، كانا يخططان للسفر إلى سوريا، للمشاركة في النزاع المسلح إلى جانب الإرهابيين​​​.

وجاء في بيان المكتب الصحفي لإدارة شبه جزيرة القرم التابعة لجهاز الأمن الفدرالي الروسي: " تم اعتقال مواطنين من آسيا الوسطى، من مواليد 1997 و 1999، للاشتباه بارتكابهما جريمة وفق الجزء الأول من المادة 30 والجزء الثاني من المادة 205.5 للقانون الجنائي الروسي، الإعداد لارتكاب جريمة، والمشاركة في تنظيم مصنف إرهابياً، وفقًا للقانون الروسي".

ووفقا للبيان، فقد تم إثبات اعتناقهما لأفكار الإسلام الراديكالي، حيث خططا السفر إلى سوريا من خلال دول ثالثة للمشاركة في الصراع المسلح في صفوف منظمة إرهابية دولية.

(تستمر)

وأضاف البيان: " وحصل المشتبه بهما في وقت سابق، على بدلات مموهة وأدوية، وحجزا سيارة أجرة على خط سيمفيروبول - كراسنودار واقتنيا تذاكر حافلات من كراسنودار إلى تبيليسي وتذاكر طيران من تبليسي إلى اسطنبول ، للسفر اللاحق إلى أراضي الجمهورية العربية السورية. ومع ذلك لم يغادرا شبه الجزيرة في الوقت المناسب، وتم اعتقالهما".

وكان رئيس إدارة مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة، فلاديمير فورونكوف، قد اعلن في وقت سابق، وجود حتى 27 ألف إرهابي أجنبي في سوريا والعراق.

أفكارك وتعليقاتك