إسرائيل تعلن ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا إلى 33 حالة

إسرائيل تعلن ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا إلى 33 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2020ء) ارتفع عدد الوفيات في إسرائيل اليوم الخميس إلى 33 حالة، وذلك بعد الإعلان عن وفاة 3 مرضى بفيروس كورونا.

وأضافت الصحة بأن "تسجيل 119 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا في البلاد، ما رفع إجمالي الإصابات إلى 6211 حتى الساعة 08:00 من صباح اليوم"​​​.

وأعلن فجر اليوم عن إصابة وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان وعقيلته بفيروس كورونا. وقالت الوزارة في بيان لها إن "الوزير يعقوب ليتسمان وزوجته مصابين بالكورونا وهما بحالة جيدة ويمكثان في المنزل ويتبعان تعليمات وزارة الصحة".

وأضاف البيان بأن "التحقيق الوبائي مستمر لإعلام كافة الجهات التي كانت على تواصل معهما في الأسبوعي الأخيرين، كما تم إبلاغ رئيس الوزراء. وسيتابع وزير الصحة ليتسمان العمل من منزله".

(تستمر)

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 97 جنديا وضابطا في صفوفه بالفيروس، واكد خضوع ثلاثة آلاف آخرين للحجر الصحي من بينهم رئيس الأركان افيف كوخافي وقائدي شعبة العمليات والجبهة الداخلية.

هذا وأعلن رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتنياهو في إيجاز صحفي الليلة الماضية عن فرض قيود صارمة على الحركة في مدينة "بني براك" شرق تل أبيب التي تعيش فيها أغلبية من اليهود المتزمتين، وذلك بعد تفشي وباء كورونا فيها فضلا عن فرض الحجر الصحي الإجباري على كل من تثبت إصابته بالفيروس داخل المدينة، وذلك بنقلهم للإقامة في فنادق ومراكز خاضعة لإدارة الجبهة الداخلية في الجيش.

وأضاف نتنياهو بالقول إن "إسرائيل على مفترق طرق هام، فإما ان تنجح فِي كبح انتشار الفيروس أو أن تتدهور إلى حالة قد تنتهي بوفاة ما لا يقل عن خمسة ألآف إسرائيلي.

وأصدر نتنياهو تعليماته بفرض الحجر الصحي الإلزامي على جميع الإسرائيليين العائدين من الخارج اعتبارا من اليوم، ودعا جميع الإسرائيليين إلى ضرورة وضع الأقنعة الواقية في الحيز العام.

أفكارك وتعليقاتك