السلطات السعودية تفرض منع تجول كلي في مكة والمدينة وتمنع الدخول والخروج من المدينتين

السلطات السعودية تفرض منع تجول كلي في مكة والمدينة وتمنع الدخول والخروج من المدينتين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2020ء) قررت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، فرض منع تجول كلي، على مدى 24 ساعة، في مكة والمدينة (غرب المملكة)، ومنع الدخول الخروج من المدينتين؛ حتى إشعار آخر.

وبحسب بيان للداخلية السعودية نشر عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، فإن هذه التدابير تأتي "في إطار الجهود، التي تقوم بها المملكة في مواجهة انتشار فيروس كورونا، وتنفيذا لتوصيات اللجنة الصحية برفع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية بالمدينتين"​​​.

ولا يشمل القرار منسوبي القطاعات الحيوية العامة والخاصة، والذي يتطلب عملهم الاستمرار في تأديته.

ويسمح لقاطني المدينتين بقضاء احتياجاتهم الضرورية كالرعاية الصحية والتموين، في نطاق الحي الذي يسكنون به، من السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

(تستمر)

كما يسمح للراغبين في استخدام الخدمات البنكية والصرافات، وفق آلية تحددها مؤسسة النقد العربي السعودي.

ويحظر ممارسة أية أعمال تجارية في الأحياء السكنية، عدا الصيدليات ومراكز بيع المواد الغذائية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

ويقصر تنقل الأشخاص بالسيارة على السائق وفرد واحد فقط؛ لتقليل المخالطة.

ودعت الوزارة الجميع إلى استشعار مسؤولياتهم، والالتزام بالتوجيهات، والتقيد بإجراءات العزل؛ لتحقيق المصلحة العامة.

وتأتي هذه القرارات ضمن سلسلة طويلة من الإجراءات المشددة، التي خصت العاصمة الرياض ومحافظة القطيف ومكة والمدينة؛ وذلك لارتفاع نسبة المصابين فيها بفيروس "كوفيد 19" المعدي.

وسجلت السعودية، أمس، ارتفاعا جديدا في حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبلغ عدد الوفيات 16، فضلا عن 1720 حالة إصابة.

أفكارك وتعليقاتك