زيادة إنتاج النفط بالنسبة لروسيا في الوقت الحالي أمر غير مناسب - نوفاك

زيادة إنتاج النفط بالنسبة لروسيا في الوقت الحالي أمر غير مناسب - نوفاك

موسكو، 2 أبريل - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن زيادة إنتاج النفط ليس أمرا مناسبا بالنسبة لروسيا في الوقت الحالي.

وقال نوفاك في حديث لإذاعة صدى موسكو "إيخا موسكفي" اليوم الخميس: "في رأيي، هذا أمر غير مناسب في الوقت الراهن. هذا قرار حكيم تتخذه شركاتنا​​​. في فترة التوقعات بانخفاض الاستهلاك، ليس من المناسب زيادة الإنتاج، لا من الناحية الاقتصادية ولا من أي ناحية أخرى".

وقفزت العقود الآجلة للنفط الخام عشرة بالمئة اليوم الخميس، بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يتوقع أن تتوصل السعودية وروسيا إلى اتفاق قريبا لإنهاء حرب الأسعار الدائرة بينهما، وكذلك دعوة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى إيجاد حل للوضع "الصعب" في أسواق النفط العالمية.

(تستمر)

ويشار إلى أن دول أوبك+ لم تتوصل يوم 6 آذار/مارس لاتفاق على تغيير معايير الصفقة لخفض إنتاج النفط أو تمديده. وبينما اقترحت روسيا الحفاظ على الشروط القائمة ، عرضت المملكة العربية السعودية زيادة خفض إنتاج النفط. ونتيجة لذلك ، تم رفع القيود المفروضة على إنتاج النفط في الدول الأعضاء في التحالف السابق اعتبارًا من 1 نيسان/أبريل. وانخفضت أسعار النفط في آذار/مارس كذلكب سبب تفشي الفيروس التاجي ، بمقدار مرتين تقريبًا.

أفكارك وتعليقاتك