الجيش الليبي يسقط طائرة مقاتلة تابعة لقوات حكومة الوفاق ومقتل قائدها ومساعده

الجيش الليبي يسقط طائرة مقاتلة تابعة لقوات حكومة الوفاق ومقتل قائدها ومساعده

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2020ء) أسقطت الدفاعات الجوية للجيش الوطني الليبي طائرة مقاتلة تابعة لقوات حكومة الوفاق الليبية، ما أدى إلى مقتل قائدها ومساعده.

وقال الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الليبي أحمد المسماري، في بيان اليوم الخميس، "وسائط الدفاع الجوي تسقط طائرة مقاتلة من طراز (إل 39) تابعة لمليشيات مصراتة [قوات حكومة الوفاق] ظهر اليوم جنوب منطقة أبوقرين وقتل على إثرها الطيار ومساعده وهم عبدالني العريق وابراهيم فرج"​​​.

وتعاني ليبيا انقسامًا حادًا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

(تستمر)

وتدور بالعاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من نيسان/أبريل من العام الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الليبي وقوات تابعة لحكومة الوفاق، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى.

ويذكر أن العاصمة الألمانية برلين، استضافت في 19 كانون الثاني/يناير الماضي، مؤتمرا دوليًا حول ليبيا بمشاركة دولية رفيعة المستوى.

وأصدر المشاركون بيانًا ختاميًا دعوا فيه لتعزيز الهدنة في ليبيا، ووقف الهجمات على منشآت النفط، وتشكيل قوات عسكرية ليبية موحدة، وحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك