فيروس كورونا المستجد يتسبب في وفاة 569 شخصا في المملكة المتحدة في غضون 24 ساعة

فيروس كورونا المستجد يتسبب في وفاة 569 شخصا في المملكة المتحدة في غضون 24 ساعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2020ء) سجلت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الخميس، 569 حالة وفاة جديدة، في غضون 24 ساعة، إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 2921.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم، "توفى 569 مريضا ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2921 حالة"​​​.

وأضافت أنه تم "تسجيل 4244 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 33718 ".

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أعلن، بوقت سابق، ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعزل الذاتي في المنزل.

وقال جونسون، في بيان، "عانيت من أعراض خفيفة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وجاءت نتيجة اختبار كورونا المستجد إيجابية، لذا سأخضع للعزل المنزلي، ولكنني سأستمر في قيادة الحكومة في مكافحة الفيروس، عبر تقنية الفيديو والبث المباشر".

(تستمر)

كما أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أيضا إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه يعاني من أعراض خفيفة ولجأ إلى الحجر المنزلي.

وفرض رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إغلاقا عاما على البلاد من أجل السيطرة على سرعة انتشار الفيروس.

وأعلن وزير الصحة البريطاني، أن بلاده بصدد بناء مستشفى طوارئ، بمساعدة الجيش، لاستيعاب عدد كبير من المرضى المصابين بفيروس كورونا، مطالبًا بتطوع 250 ألف شخص لمساعدة الفرق الطبية.

كانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الإصابة والوفاة بسبب الفيروس في الكثير من دول العالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، يوم 11 آذار/مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

أفكارك وتعليقاتك