خبير: خفض إنتاج النفط بمقدار 15 مليون برميل يتطلب مشاركة دول خارج أوبك +

خبير: خفض إنتاج النفط بمقدار 15 مليون برميل يتطلب مشاركة دول خارج أوبك +

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2020ء) أكدت الخبيرة في قطاع النفط والغاز بشركة "أتون"، آنا بوتكو، ان خفض إنتاج النفط بقدر 10-15 مليون برميل يوميًا بناء على مقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، قد يتطلب المشاركة من قبل عدد أكبر من الدول، وليس فقط روسيا والمملكة العربية السعودية.

يذكر أن الرئيس أميركي دونالد ترامب صرح في وقت سابق اليوم بأنه ناقش مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، الوضع في سوق الطاقة العالمية​​​. على وجه الخصوص ، اقترح أن تقوم السعودية، وكذلك روسيا الاتحادية، بخفض انتاج النفط بمقدار 10 مليون برميل في اليوم ، وبعد 20 دقيقة دعا لخفض الانتاج بمقدار 15 مليون برميل.

وقالت الخبيرة: "بافتراض أنه يمكن للدول أن توافق على تخفيض قدره 15 مليون برميل يوميًا ، فإن ذلك بالطبع سيدعم أسعار النفط بشكل جدي.

(تستمر)

ولكن حتى في هذا الاقتراح الذي تقدم به الرئيس ترامب لا يزال الكثير من عدم اليقين، فيما يتعلق بتوزيع الحصص، وما هي الدول التي ستشارك ومدة هذه الاتفاقيات".

ولا تستبعد بوتكو أنه "لتنفيذ مثل هذا الخفض في الإنتاج ، من الضروري مشاركة كبيرة من الدول خارج أوبك +" .

كما أشارت الخبيرة إلى أنه في ظل هذا الانخفاض الكبير للإنتاج ، فإن استعادة جزء من حقول النفط في المستقبل ستكون عملية صعبة ومكلفة، وفي بعض الحالات قد لا يكون ذلك ممكنًا.

وتابعت: "وفي الوقت نفسه ، قد لا يكون الانخفاض بمقدار 10-15 مليون برميل في اليوم كافياً لتغطية الانخفاض في الطلب العالمي على النفط في العالم في الربع الثاني ، والذي قد يكون ، وفقاً لتقديرات مختلفة ، أكثر من 20 بالمئة ، أي ما يقرب من 20 مليون برميل في اليوم".

أفكارك وتعليقاتك