مصر تسجل 86 إصابة بكورونا في أعلى حصيلة يومية والإجمالي 865

مصر تسجل 86 إصابة بكورونا في أعلى حصيلة يومية والإجمالي 865

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2020ء) سجلت مصر اليوم 86 إصابة جديدة بفيروس (كوفيد 19) في أعلى حصيلة يومية للإصابات ليبلغ إجمالي المصابين في مصر 865 حالة، فيما سجلت ست وفيات اليوم لتبلغ إجمالي الوفيات جراء المرض 58 وفاة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة مساء اليوم الخميس فقد "أنه تم تسجيل 86 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"​​​.

وأشار البيان إلى "وفاة 6 حالات جميعهم مصريين"، دون ذكر أي تفاصيل عن أعمار الوفيات أو توزيعهم الجغرافي.

(تستمر)

وأوضح البيان "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 865 حالة من ضمنهم 201 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و58 حالة وفاة".

وأشار البيان إلى إن "متوسط عدد الإصابات بمصر 7 إصابات لكل مليون مواطن، وما زال متوسط عدد الوفيات 0.4 لكل مليون مواطن" ، فيما يبلغ متوسط عدد الإصابات ببعض دول الشرق الأوسط بلغ من 17 إلى 500 إصابة لكل مليون، بينما بلغ متوسط حالات الوفاة من حالة وفاة واحدة لـ36 حالة لكل مليون مواطن".

وأوضح البيان أن معدلات الإصابة في مصر ما زالت من أقل المعدلات العالمية، بالنسبة لعدد السكان، مشيرا إلى أن "متوسط عدد الإصابات بالدول التي حدث بها تفشي تجاوز 2000 حالة إصابة و200 حالة وفاة لكل مليون مواطن"، مؤكدا أن الزيادات في الإصابات في مصر تتوافق مع المعدلات المتوقعة بالنسبة لكل أسبوع.

ودعا رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في كلمة متلفزة أذاعها التليفزيون المصري في وقت سابق اليوم المصريين إلى الإلتزام بإجراءات العزل، مؤكدا أن الأسبوع المقبل سيكون هام في مسار فيروس كورونا المستجد في مصر.

من ناحية أخرى أعلنت الكنيسة القبطية اليوم عدم إقامة صلوات أسبوع الآلام هذا العام، وهي من أهم الأعياد الدينية المسيحية، وذلك في محاولة لتقليل التجمعات المصاحبة للمناسبات الدينية، وكانت الكنيسة القبطية قد أعلنت في وقت سابق تعليق كافة الكقوس الدينية والصلوات للحد من التجمعات وفرص انتشار العدوى.

وتطبق مصر حظرا للتجوال الليلي منذ حوالي أسبوع، حيث يحظر التجول على الطرق العامة من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، وذلك ضمن حزمة من الإجراءات التي تهدف للحد من انتشار الفيروس.

وتسعى الحكومة المصرية لإطالة أم المرحلة الثانية من الوباء والتي تقل فيها الإصابات عن ألف حالة، والتي ينتقل فيها الوباء إلى المرحلة الثالثة.

أفكارك وتعليقاتك