تصحيح - من المقرر عقد لقاء "أوبك+" يوم 6 أبريل عبر مؤتمر فيديو - وزارة الطاقة في أذربيجان لسبوتنيك

تصحيح - من المقرر عقد لقاء "أوبك+" يوم 6 أبريل عبر مؤتمر فيديو - وزارة الطاقة في أذربيجان لسبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2020ء) أفادت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الطاقة في أذربيجان، زامينا علييفا، اليوم الجمعة، بأن لقاء "أوبك+" سيعقد يوم 6 نيسان/أبريل الجاري، في صيغة مؤتمر فيديو، مؤكدة على أن كل أعضاء التحالف سيشاركون في اللقاء.

وقالت علييفا لوكالة سبوتنيك: "سيعقد اجتماع "أوبك+" في 6 نيسان/أبريل على شكل مؤتمر فيديو​​​. أذربيجان تلقت دعوة. ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع وزراء دول التحالف، وأن يناقش "إعلان تعاون" جديد".

وكان مصدر مطلع في الأمانة العامة لمنظمة "أوبك"، قد أفاد لوكالة "سبوتنك" في وقت سابق، بأن المنظمة تقوم حاليا بإعداد رسالة إلى الدول المنتجة للنفط بشأن اجتماع "أوبك+"، الذي من المقرر أن يناقش فيه استقرار سوق النفط، وأن الأمين العام للمنظمة قد قام بالتواصل مع بعض أعضاء الحلف وناقش معهم التفاصيل.

(تستمر)

هذا وتوجهت المملكة العربية السعودية، يوم أمس الخميس، إلى الدول المستخرجة للنفط لعقد اجتماع عاجل، وفي الوقت نفسه، دعت المملكة إلى عقد اجتماع ليس فقط مع أعضاء "أوبك+"، ولكن أيضاً ومع دول أخرى من خارج التحالف.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال في تغريدة في وقت سابق يوم أمس، إنه يتوقع أن تخفض السعودية وروسيا حوالي عشرة ملايين برميل من الإنتاج اليومي، ما حفز لقفزة بأسعار النفط. وأضاف ترامب بأنه بصدد التوصل إلى صفقة بين السعودية وروسيا تتضمن تخفيضات كاسحة على إنتاج النفط.

أفكارك وتعليقاتك