أوبك + ستناقش يوم 6 أبريل إمكانية خفض الإنتاج بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا - المصدر

أوبك + ستناقش يوم 6 أبريل إمكانية خفض الإنتاج بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا - المصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2020ء) أعلن مصدر مطلع لوكالة سبوتنيك، اليوم الجمعة، أنه اجتماع "أوبك +" للدول المنتجة للنفط في 6 نيسان/أبريل، سيبحث خطط إمكانية خفض الإنتاج بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا، ولا يوجد تخصيص حصص حتى الآن، وقد ينضم عدد من الدول الجديدة إلى صيغة "أوبك+".

وقال المصدر، إن: "الحديث يدور حول 10 ملايين برميل​​​. ولكن لا يزال غير معروف كيف سيتم توزيع الحصص. وهناك عدد من الدول الجديدة التي تريد الانضمام إلى الصيغة، كل هذا ستتم مناقشته في الاجتماع".

وسبق أن قالت مستشارة وزير الطاقة الأذربيجاني، زامينا علييفا، لوكالة سبوتنيك، بأنه من المقرر عقد اجتماع "أوبك +" في 6 نيسان/أبريل بصيغة مؤتمر عبر الفيديو، وستتم مناقشة "وثيقة التعاون" الجديدة.

(تستمر)

ويشار إلى أن دول "أوبك+" لم تتوصل يوم 6 آذار/مارس الماضي، لاتفاق على تغيير معايير الصفقة لخفض إنتاج النفط أو تمديده. وبينما اقترحت روسيا الحفاظ على الشروط القائمة ، عرضت المملكة العربية السعودية زيادة خفض إنتاج النفط. ونتيجة لذلك ، تم رفع القيود المفروضة على إنتاج النفط في الدول الأعضاء في التحالف السابق اعتبارًا من 1 نيسان/أبريل. وانخفضت أسعار النفط في آذار/مارس في ظل ذلك وكذلك بسبب تفشي الفيروس التاجي ، بمقدار مرتين تقريبًا.

وينظر إلى هذه الصفقة، التي تشارك فيها دول أوبك ودول من خارجها، والمستمرة منذ بداية عام 2017. على أنها أصبحت قاعدة ليس فقط للتعاون لتحقيق الاستقرار في سوق النفط ، فحسب، بل لتقارب البلدان وتطوير شراكتها الاستثمارية في مختلف المجالات.

أفكارك وتعليقاتك