الاتحاد الأوروبي سيخرج من أزمة فيروس كورونا المستجد أقوى- رئيس المفوضية الأوروبية

الاتحاد الأوروبي سيخرج من أزمة فيروس كورونا المستجد أقوى- رئيس المفوضية الأوروبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2020ء) 3 ابريل-سبوتنيك. أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي سيتخطى أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وسيخرج منها أقوى​​​.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، في مقابلة مع إذاعة أوروبا 1 " يوروب 1": " ليس كل شيء يعمل دائمًا بشكل مثالي ، ونحن نتحدث عن ذلك، لكنني متأكدة من أن أوروبا ستصبح أقوى بعد هذه الأزمة".

وأوضحت دير لاين، أن أزمة (كوفيد-19) ستثبت مرة أخرى، أن دول الاتحاد الأوروبي تحتاج للعمل معًا: " على دول الاتحاد الأوروبي أن تعمل معا، نحن نرى انه لا احد يستطيع أن يتعامل مع هذه الأزمة لوحده. أما معًا فسنستطيع التعامل معها".

وأضافت الزعيمة الأوروبية، بأن موت أوروبا تم توقعه في السابق، ولكن دول الاتحاد الأوروبي استطاعت تخطي أزمات مختلفة: " نحن لا نزال هنا، نحن دائما قادرون على الخروج من مختلف الأزمات".

(تستمر)

هذا وتحتل إيطاليا المرتبة الأولى حاليا على صعيد أوروبا من ناحية عدد المصابين بفيروس "كوفيد - 19"، وتعتبر منطقة لومبارديا في الشمال، بؤرة انتشار الفيروس في هذا البلد.

وبوقت سابق فرضت السلطات الإيطالية حالة الإغلاق العام، لتتمكن من السيطرة على انتشار الفيروس بعد أن أصبحت تتصدر قائمة الدول من حيث عدد الوفيات.

أفكارك وتعليقاتك