رئيسة المركزي الروسي تدعو المواطنين لإتباع نهج متوازن في إنفاق مدخراتهم

رئيسة المركزي الروسي تدعو المواطنين لإتباع نهج متوازن في إنفاق مدخراتهم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2020ء) صرحت رئيسة المصرف المركزي الروسي، إلفيرا نبيؤلينا، اليوم الجمعة، بأنه لا توجد نصائح موحدة للروس، للتصرف في الوضع مع  فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) بل يجب عدم الاستسلام للدوافع وإنفاق المدخرات بشكل حذر.

وقالت نبيولينا خلال مؤتمر صحفي:" في الواقع ، كثير من الناس لديهم مدخرات صغيرة​​​. كل شخص لديه وضع مختلف مع الدخل والإمكانيات، لذلك ربما لا يمكن أن يكون هناك أي وصفات عالمية هنا. ولكن، على الأرجح ، الشيء الرئيسي هو أنه ليس علينا الاستسلام لأي دوافع عاطفية أو مزاجية ، وينبغي اتباع نهج متوازن للغاية لاتخاذ قرارات بشأن الاستهلاك ، واستخدام المدخرات".

وشددت نبيولينا على أن كلا من المصرف المركزي والحكومة الروسية يتخذان إجراءات لمساعدة المواطنين على اجتياز هذه الفترة بهدوء أكبر.

(تستمر)

هذا وأوعز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للحكومة الروسية ورؤساء الأقاليم بالتعاون مع المصرف المركزي الروسي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتجاوز تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وجاء في بيان نشره الكرملين اليوم، أن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين ورئيسة المصرف المركزي ألفيرا نابيؤلينا مسؤولان عن تنفيذ هذا الأمر.

كذلك أوعز بوتين باتخاذ التدابير اللازمة لضمان استدامة المؤسسات والصناعات الكبرى في البلاد، والعمل على تحقيق الاستقرار في موازنات الأقاليم للحد من آثار انتشار فيروس كورونا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك