كبير الاقتصاديين في بنك الاستثمار الأوروبي: نتوقع ركودا عالميا كبيرا

كبير الاقتصاديين في بنك الاستثمار الأوروبي: نتوقع ركودا عالميا كبيرا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2020ء) 3 أبريل . سبوتنيك​​​. أعلنت كبير الاقتصاديين في بنك الاستثمار الأوروبي، ديبورا ريفولتلا، اليوم الجمعة أن الاقتصاد العالمي " يواجه صدمة غير مسبوقة ، تتطلب استجابة سريعة وطموحة من دول العالم".

وأشارت ريفولتلا في بيان بنك الاستثمار الأوروبي، الصادر اليوم الجمعة ، والذي حصلت وكالة " سبوتنيك" على نسخة منه أن " مراجعة بيانات مؤشرات الاقتصاد الكلي الأسبوعية كشفت عن تداعيات اقتصادية سلبية كبيرة لوباء كوفيد 19. يوما بعد يوما يتأكد أن الاقتصاد العالمي سوف يشهد صدمة اقتصادية غير مسبوقة."

وأضافت مسؤولة بنك الاستثمار الأوروبي أنه "بالرغم من الاستجابة السريعة لعدد من الحكومات لهذا التحدي عن طريق اقتراح ووضع عدد من السياسات الاقتصادية المهمة لمواجهة هذه التداعيات السلبية ، إلا أن توقعات كل المحللين الاقتصاديين تشير إلي ركود عالمي يوازي في أثره أو يفوق الأزمة الاقتصادية العالمية التي حدثت عام 2008-2009 ولمدة زمنية يصعب تقدريها في الوقت الحالي".

(تستمر)

ويتوقع البنك أنه على مستوى الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء تستجيب للأزمة من خلال تدابير مالية وضمانات تتراوح من 1 بالمئة إلى أكثر من 20 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي.

هذا وكان بنك الاستثمار الأوروبي قد أعلن في 16 آذار/مارس 2020 عن تعبئة 40 مليار يورو لدعم الشركات الأوروبية المتأثرة بسبب الأزمة خلال الفترة القادمة، كما يعمل البنك المملوك للاتحاد الأوروبي حاليا علي وضع خطة لدعم الاقتصادات الأوروبية وغير الأوروبية بالتنسيق مع المفوضية الأوروبية.

أفكارك وتعليقاتك