عدد الحالات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في اليابان يتجاوز الـ 300 حالة

عدد الحالات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في اليابان يتجاوز الـ 300 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2020ء) بلغ عدد الحالات الجديدة المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد في اليابان للمرة الأولى منذ تفشي الوباء 300 إصابة، وتجاوز العدد الإجمالي للمصابين 3.8 ألف شخص ​​​.

وأعلنت القناة التلفزيونية "إن إش كي" القائمة بجمع وتلخيص البيانات من الإدارات المحلية، اليوم الجمعة، أنه وفقاً للمعطيات حتى الساعة 21:00 بتوقيت اليابان فقد تم تسجيل العدد الإجمالي للإصابات في البلد 3813 شخصًا، مع الأخذ في الاعتبار 712حالة من عدد الركاب السابقين لسفينة "دايموند برنسيس" وأفراد الطاقم الذين قضوا في الحجر الصحي أكثر من 1.5 شهرًا في يوكوهاما اليابانية.

وسجل أكبر عدد أصابات في طوكيو (773 شخصا) وتم تأكيد 89 إصابة اليوم الجمعة. وفي ولاية أوساكا، تم الكشف عن 35 حالة إصابة جديدة، وبلغ إجمالي عدد المصابين 346 شخصا وتوفى 88 شخصاً.

(تستمر)

ولمنع حدوث زيادة حادة في عدد المصابين في اليابان، تم إلغاء الأحداث العامة، وإغلاق المتنزهات، وإعادة جدولة الحفلات الموسيقية. وعلى وجه الخصوص، ستستأنف طوكيو "ديزني لاند" عملها في موعد لا يتجاوز 20 نيسان/أبريل. مع بداية موسم أزهار ساكورا، بدأت إدارات المدينة تحث اليابانيين على التخلي عن النزهات التقليدية في الحدائق.

وأعلنت إدارة القصر الإمبراطوري في اليابان إغلاق الحديقة الشرقية، المشهورة بأشجار الكرز اليابانية، وقالت سلطات أوساكا إنها ستوقف الإضاءة الليلية للأشجار في الحديقة حول قلعة أوساكا.

أفكارك وتعليقاتك