مركز جمارك جبل علي يمكن المتعاملين من التخليص الجمركي لبضائعهم إلكترونيا

مركز جمارك جبل علي يمكن المتعاملين من التخليص الجمركي لبضائعهم إلكترونيا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 أبريل 2020ء) عززت جمارك دبي جاهزية مراكزها الجمركية البحرية وقدرتها على تقديم الخدمات وانجاز المعاملات الجمركية عن بعد انطلاقا من الحرص على تمكين التجار والشركات من احتواء تأثير فيروس كورونا المستجد / كوفيد 19 / على عملياتهم التجارية.

يأتي ذلك من خلال العمل على تكثيف استخدام قنوات الخدمات الجمركية الذكية من قبل المتعاملين للحصول على كافة التسهيلات التي توفرها لهم جمارك دبي بما في ذلك حجز مواعيد التفتيش ليتم انجاز عمليات معاينة وتفتيش شحناتهم التجارية سريعا وبأقل مستوى ممكن من التعامل المباشر.

و يستطيع المتعاملون الحصول على جميع الخدمات التي يوفرها مركز جمارك جبل علي من خلال قنوات الخدمات الجمركية الذكية لجمارك دبي ما يمكنهم من انجاز التخليص الجمركي لبضائعهم وشحناتهم التجارية دون الحاجة إلى زيارة مركز خدمة العملاء بجبل علي في ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة في دولة الإمارات حاليا للحد من التواصل المباشر لمكافحة الكورونا.

(تستمر)

وتم تزويد ضباط التفتيش في مركز جمارك جبل علي بالتجهيزات كافة التي تقيهم مخاطر كورونا وتشمل الملابس الواقية والقفازات والكمامات لضمان سلامتهم ودعم حماية المجتمع .

و يحرص ضباط التفتيش والموظفون الذين يتولون ميدانيا تقديم الخدمات للمتعاملين على توفير أفضل التسهيلات للتجار والشركات وبأعلى مستويات الأمان والسلامة الصحية بالرغم من الصعوبات الناجمة عن ظروف العمل في الوضع الحالي.

و تلقى جهود العاملين في مركز جمارك جبل علي دعم و تقدير جمارك دبي ما يصب في صالح سعادة المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين نظرا للدور الكبير الذي يقوم به العاملون بمركز جمارك جبل علي حاليا على صعيد تيسير حركة التجارة المشروعة وحماية المجتمع من المخاطر الصحية والأمنية.

و توفر غرفة العمليات الجمركية الذكية في جبل علي التي تم تطويرها بجهود الموظفين وأفكارهم وابتكاراتهم الخلاقة الجديدة التسهيلات اللازمة كافة لإنجاز عمليات المعاينة و التفتيش بسلاسة تامة ودون تأخير و بما يسهل متابعة الحاويات ضمن الحرم الجمركي لمركز جمارك جبل علي و تيكوم من خلال ربط نظام الحجز الخاص بجمارك دبي بنظام موانئ دبي العالمية لتمكين العملاء من حجز مواعيد التفتيش الجمركي مباشرة عند استلامهم الرمز الإلكتروني الذي تصدره موانئ دبي العالمية للحاويات في جبل علي ما يوفر على العملاء الوقت و الجهد في حجز مواعيد التفتيش.

و قال يوسف الهاشمي مدير إدارة المراكز الجمركية البحرية في جمارك دبي إن الإدارة تواكب احتياجات المتعاملين و متطلباتهم في المرحلة الاستثنائية الحالية التي تشهدها بيئة الاقتصاد الدولي بسبب كورونا..مؤكدا حرصهم على تقديم خدماتهم كافة للتجار والمستثمرين والشركات بكفاءة عالية وبأعلى مستويات الدقة والسرعة لتمكينهم من الوصول السريع إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية ويدعم في الوقت نفسه قدرات الاقتصاد الوطني من خلال ضمان تدفق البضائع ووصولها إلى المستهلكين والمنتجين دون تأخير بالجهود الكبيرة للموظفين وضباط التفتيش في مركز جمارك جبل علي الذين يحرصون على اسعاد المتعاملين وحماية المجتمع عبر اتباع أفضل السبل للحماية الصحية والأمنية وتيسير حركة التجارة المشروعة في هذه المرحلة.

وقد أصدرت جمارك دبي إعلانا جمركيا لتنفيذ مبادرات تحفيز النشاط الاقتصادي التي أعلنتها دبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" و متابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي من خلال حزمة حوافز اقتصادية تضمنت مبادرة لرد ما قيمته 20 في المائة من التعرفة الجمركية البالغة 5 في المائة والمدفوعة للبضائع المستوردة التي يتم بيعها محليا وذلك على الواردات من جميع البضائع التي تباع في السوق المحلية لدبي ودولة الإمارات.

وتنفيذا لهذه المبادرات .. تقرر بموجب الإعلان الجمركي الصادر عن جمارك دبي أن ترد نسبة 1 في المائة من رسوم التعرفة الجمركية للبضائع التي يتم بيعها في السوق المحلي للدولة والخاضعة لرسوم التعرفة الجمركية بنسبة 5 في المائة المسجلة بيانها الجمركي بوضع الاستيراد خلال الفترة من 15/03/2020 حتى30/06/2020 كما تقرر إلغاء الضمان البنكي أو النقدي المطلوب لمزاولة نشاط التخليص الجمركي و المحدد بمبلغ 50 آلاف درهم مع رد الضمانات البنكية والنقدية المقدمة من شركات التخليص الجمركي القائمة حاليا.

أفكارك وتعليقاتك