العاهل المغربي يصدرا عفوا عن أكثر من 5000 سجينا خوفا من تفشي كورونا بالسجون

(@FahadShabbir)

العاهل المغربي يصدرا عفوا عن أكثر من 5000 سجينا خوفا من تفشي كورونا بالسجون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2020ء) أصدر العاهل المغربي محمد السادس عفوا ملكيا لفائدة 5654 سجينا، "بناءا على الاعتبارات الإنسانية وحماية لصحة وسلامة المعتقلين في هذه الظروف الصعبة، وما تتطلبه من شروط لوقاية المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا" حسب بيان صدر فجر الأحد عن وزارة العدل.

وقال بيان الوزارة أن العاهل المغربي أصدر أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا​​​... وتفضل بإصدار عفوه الكريم على 5654 معتقلا".

وأوضح البيان أن المعتقلين المستفيدين من هذا العفو تم انتقاؤهم بناء على "معايير إنسانية وموضوعية مضبوطة تأخذ بعين الاعتبار سنهم، وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط، طيلة مدة اعتقالهم".

(تستمر)

وأشار البيان أن المستفيدين من العفو الملكي سيخضعون للمراقبة والاختبارات الطبية، ولعملية الحجر الصحي اللازمة في منازلهم، للتأكد من سلامتهم.

وسجل المغرب امس السبت 102 حالة اصابة بفيروس كورونا وهو اكبر عدد اصابات في البلاد في يوم واحد، وبلغ العدد الاجمالي للاصابات 919 حالة، وعدد حالات التعافي 66 حالة فيما ارتفع عدد المتوفين الى 59 بعد تسجيل 9 حالات وفاة يوم السبت.

ويعيش المغاربة منذ 20 آذار/ مارس حالة طوارئ صحية يمنع خلال خروج المواطنين من منازلهم الا بتصريح يؤكد حاجة المواطن لأداء عمله او شراء حاجياته الخاصة، وكانت الحكومة المغربية قد مددت حالة الطوارئ الى غاية 20 نيسان/ أبريل.

أفكارك وتعليقاتك