إشادة عالمية بجهود حديقة الحيوانات بالعين في مجال صون الطبيعة والحياة البرية

إشادة عالمية بجهود حديقة الحيوانات بالعين في مجال صون الطبيعة والحياة البرية

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 أبريل 2020ء) أشادت الرابطة العالمية لحدائق الحيوان والأحواض المائية /WAZA/ بجهود حديقة الحيوانات بالعين في مجال صون الطبيعة والحياة البرية.

جاء ذلك ضمن خطاب التميز الذي أرسله البرفسور ثيو باجل رئيس الرابطة العالمية لحدائق الحيوان والأحواض المائية سلط خلاله الضوء على الدور الذي تلعبه الحديقة، فضلاً عن أثرها الاقتصادي و المحلي.

وتعد حديقة الحيوانات بالعين داعماً قوياً لبرامج الحفظ الداخلية والخارجية من خلال المشاركة في 59 برنامج إكثار يركز على الحياة البرية للأراضي القاحلة بالإضافة إلى برامج الاستراتيجيات مثل صون غزال الداما والمها العربي والمها معقوف القرنين وغيرها من الفصائل التي تشكل عنصراً مهما في مجتمعات الحفاظ على الحياة البرية والمحلية والعالمية.

(تستمر)

وعملت الحديقة على تطوير العديد من البرنامج لحماية الحيوانات منها برنامج قط الرمال العربي منذ عام 2013 بالتعاون مع عدد من الشركاء والمعنيين في مجال رعاية القطط الرملية، وحصل البرنامج على اعتماد رسمي من قبل الرابطة العالمية ليصبح أول برنامج يتم اعتماده رسمياً في منطقة الشرق الأوسط.

كما ساهمت الحديقة في ترجمة استراتيجية الرابطة العالمية وصون الطبيعة إلى اللغه العربية والتي تم نشرها في الموقع الالكتروني للرابطة ونشره لجميع أعضائها.

جدير بالذكر بأن الحديقة عضو مرموق في الرابطة العالمية لحدائق الحيوان والأحواض المائية / WAZA / منذ عام 2006 لأهميتها في أوساط حدائق الحيوان العالمية، واستحقت هذه العضوية نظراً للمعايير التي تتخذها في ممارساتها في إدارة ورعاية الحيوانات وجهودها في صون الطبيعة إلى جانب دورها التعليمي والتثقيفي في نشر الوعي.

وتستفيد الحديقة من خلال عضويتها في الرابطة من تبادل الخبرات والمعارف ونشر المعلومات المتعلقة بجهود صون الأنواع، وتشارك سنوياً أيضاً في مؤتمرات الرابطة العالمية للعمل معهم على تطوير برامج لصون الأنواع المهددة بالانقراض.

أفكارك وتعليقاتك