نقابة الأطباء المصريين تطالب بمعاملة ضحايا "كورونا" من الفرق الطبية معاملة شهداء المعارك

نقابة الأطباء المصريين تطالب بمعاملة ضحايا "كورونا" من الفرق الطبية معاملة شهداء المعارك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2020ء) طالبت نقابة الأطباء المصريين مجلس الوزراء بمعاملة ضحايا ومصابي فيروس (كوفيد 19) المعروف باسم "كورونا المستجد"، معاملة شهداء العمليات الحربية.

وطالب بيان صادر عن النقابة اليوم الأحد، كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة "بمعاملة كل من يصاب أو يتوفى من الفريق الطبي بسبب العدوى، معاملة مصابي وشهداء العمليات الحربية وهوما يتطلب إصدار قرار من مجلس الوزراء بتطبيق أحكام القانون رقم 16 لسنة 2018"​​​.

والقانون 16 لسنة 2018، خاص بإنشاء صندوق تكريم شهداء ومصابي العمليات الحربية والأمنية وأسرهم، وتسري أحكامه على "الشهداء ومن في حكمهم، وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة والمدنيين، وأسرهم، المتمتعين بالجنسية المصرية، ممن استشهدوا أو فقدوا حياتهم أو تم فقدهم أو أصيبوا".

(تستمر)

وأوضح خطاب وجهته النقابة إلى رئيس مجلس الوزراء المصري أن "العديد من الأطباء أصيبوا بالعدوى بفيروس كورونا أثناء عملهم لحماية الوطن من هذا الفيروس وبعضهم نقل العدوى لأسرته والبعض قد لقى ربه شهيًدا بالعدوى، وكان أول الشهداء في مجابهة فيروس كورونا هو الطبيب أحمد عبده اللواح (أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر) الذي فقد حياته بعد أن انتقلت إليه العدوى ثم نقلها لزوجته وابنته".

وأشارت النقابة إلى أن تقدير الدولة المنتظر للفرق الطبية ولدورها الهام "سوف يزيد من شعورهم وأسرهم بالأمان والانتماء نتيجة لتقدير الدولة لجهدهم وتعويض أسرهم عن فقدان حياتهم".

وتكررت حالات الإصابة بفيروس (كوفيد 19) بين أعضاء الفرق الطبي، وكان أبرزها إصابة عدد من الأطباء والممرضين بالفيروس في معهد الأورام بالقاهرة، وهو أدى لاتخاذ قرار بإغلاق المعهد.

وبحسب أحدث إحصاء صادر عن وزارة الصحة المصرية، فقد توفي بالفيروس 71 شخصا من بين 1070 مصابا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك