رئيس مجلس بلدية الزنتان الليبية يؤكد لسبوتنيك خلوها من أية إصابة بفيروس كورونا

(@FahadShabbir)

رئيس مجلس بلدية الزنتان الليبية يؤكد لسبوتنيك خلوها من أية إصابة بفيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2020ء) نادر الشريف. أكد رئيس المجلس التسييري لبلدية مدينة الزنتان الليبية، خالد أبو غليليشة، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس "كوفيد​​​. 19" المعروف باسم (كورونا المستجد)، في المدينة.

وقال أبوغليليشة، في تصريح خاص لوكالة سبوتنيك، "لا توجد حالات إصابة مؤكدة في مدينة الزنتان حسب إفادة مكتب الخدمات الصحية ودائرة الرصد والتقصي"، مؤكداً أن "الإمكانيات متواصلة في قطاع الصحة لمواجهة الوباء والاستعدادات جارية بالجهود والإمكانيات المتوفرة داخل البلدية".

وحول قرار حظر التجول في ليبيا والتزام المواطنين بالحجر المنزلي أكد رئيس المجلس التسييري لبلدية الزنتان أن "حظر التجول مطبق داخل نطاق البلدية بنسبة 80 بالمئة تقريباً وهناك شبه التزام بالحجر المنزلي من العائلات".

(تستمر)

وأضاف "بالنسبة للمستشفى الميداني وحسب التواصل مع الجهات المسؤولة عن تجهيزه، تم توريد بعض التجهيزات وجاري العمل على استكماله حيث أنجزت الأعمال بنسبة 50 بالمئة".

وكشف رئيس المجلس التسييري لبلدية الزنتان أن "المستشفى الميداني سيكون بسعة 50 سريراً ووصلت بعض التجهيزات منها عدد 9 أجهزة للتنفس الاصطناعي وبعض المشغلات"، موضحاً أنه "تم تجهيز المكان المخصص للمستشفى وجاري العمل على تجهيز واستكمال النواقص مثل معمل التحاليل والعمل على استلام المواد المخصصة لمجابهة الوباء من مخازن الإمداد الطبي بالحكومة الليبية التي تتخذ من مدينة بنغازي مقراً لها".

وتباشر السلطات الليبية في الزنتان بالجبل الغربي تجهيز المستشفى الميداني العسكري بسعة 50 سريرا مجهزة جميعها بأجهزة التنفس الاصطناعي وجاءت هذه التجهيزات من قبل القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة ومواجهة فيروس "كورونا المستجد".

وتعتبر مدينة الزنتان ثاني أكبر مدن منطقة الجبل الغربي بعد غريان، وتبتعد عن العاصمة الليبية حوالي 140 كيلومترا.

وسجلت ليبيا ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد ( كوفيد 19 ) إلى 18 حالة إصابة مؤكدة.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: "ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 18 حالة".

وأضاف "المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض تسلم عدد 31 عينة وكانت 30 عينة منها نتائجها سلبية وحالة واحدة إيجابية".

أفكارك وتعليقاتك