المغرب..تسجيل 107 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد

المغرب..تسجيل 107 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2020ء) أعلنت المغرب، اليوم الأحد، تسجيل 107 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال 24 ساعة.

ونقلت الوكالة المغربية الرسمية عن وزارة الصحة "تسجيل 107 حالات إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي إلى 990".

وذكرت أن إجمالي عدد الوفيات بلغ 69 وفاة، فيما بلغ عدد المتعافين 71.

هذا ويعيش المغاربة منذ 20 آذار/مارس، حالة طوارئ صحية يمنع خلالها خروج المواطنين من منازلهم إلا بتصريح يؤكد حاجة المواطن لأداء عمله أو شراء حاجياته الخاصة، وكانت الحكومة المغربية قد مددت حالة الطوارئ إلى غاية 20 نيسان/أبريل.

وأعلن المغرب عن تقديم مساعدات مالية للأسر الفقيرة والمتضررة من الحجر الصحي الذي فرضته البلاد بعد تفشي الفيروس.

(تستمر)

وقال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أواخر آذار/مارس الماضي، إن "لجنة اليقظة الاقتصادية قررت تقديم مساعدة مالية ستمنح للأسر التي تستفيد من خدمة "راميد" وهو "التأمين الاجتماعي الخاص بالطبقة الفقيرة" أو التي تعمل في القطاع غير المهيكل وأصبحت لا تتوفر على مدخول يومي إثر الحجر الصحي لمحاربة وباء فيروس".

وأصدر العاهل المغربي محمد السادس عفوا ملكيا عن 5654 سجينا، "بناء على اعتبارات إنسانية وحماية لصحة وسلامة المعتقلين في هذه الظروف الصعبة، وما تتطلبه من شروط لوقاية المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا". حسب بيان صدر فجر الأحد عن وزارة العدل.

أفكارك وتعليقاتك