إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطر وتسجيل رابع وفاة وحالات الإصابة بالإمارات في تزايد

إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطر وتسجيل رابع وفاة وحالات الإصابة بالإمارات في تزايد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) أعلنت وزارتا الصحة في قطر والإمارات، اليوم الأحد، ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"؛ بينما سجلت حالة وفاة رابعة في قطر.

وسجلت وزارة الصحة القطرية، 279 حالات إصابة جديدة بـ "كورونا"، ما يرفع الإجمالي إلى 1604حالة​​​.

وتخضع 1477 حالة مصابة للعلاج بالمستشفى؛ فيما تعافت 123 حالة.

وأوضحت الوزارة، أن بعض الحالات مرتبطة بالسفر، وأخرى لمخالطين؛ إضافة إلى تسجيل حالات إصابة جديدة بين العمالة الوافدة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم، تسجيل 294 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1798.

إلى ذلك، أكدت حكومة الإمارات جاهزيتها لتقديم كافة الخدمات الحيوية لجميع المتعاملين بكفاءة عالية، حيث تتيح للمتعاملين الحصول على الخدمات عن بعد على مدار الساعة، من خلال البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات.

(تستمر)

يذكر أن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، وبالتنسيق مع "مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا"، أعلنت أمس السبت، أنها  سوف تكثف عمليات التعقيم لمختلف المناطق والأحياء في المدينة على مدار اليوم كاملاً وبمعدل 24 ساعة.

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي، فإنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة لتقييد حركة الأفراد والمركبات في مختلف أنحاء الإمارة؛ مع البدء في تطبيق تلك الإجراءات من الساعة الثامنة من مساء اليوم، ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد.

وبوقت سابق، صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك