إيران تيسر عمليات التفتيش للوكالة الدولية للطاقة الذرية برغم جائحة كورونا - أوليانوف

(@FahadShabbir)

إيران تيسر عمليات التفتيش للوكالة الدولية للطاقة الذرية برغم جائحة كورونا - أوليانوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) أكد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، اليوم الاثنين، أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تواصل عمليات التفتيش والمراقبة في إيران، على الرغم من تفشي فيروس "كوفيد-19" الذي بات جائحة حصدت أرواح عشرات الآلاف حول العالم، وأن إيران تتعاون في ذلك بشكل كامل.

وقال أوليانوف، عبر تويتر: "على الرغم من الجائحة، تستمر عمليات التفتيش والمراقبة في إيران من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية بنجاح​​​. وتقدم طهران كل التعاون الضروري. وهذا يساعد على إبعاد التكهنات عديمة الضمير بشأن برنامج إيران النووي".

وتعد إيران من بين أكثر دول العالم معاناة في ظل تفشي وباء كورونا حول العالم، ومن بين أعلى حصيلة في عدد الوفيات بسبب الفيروس القاتل.

(تستمر)

وصنفت منظمة الصحة العالمية في 11 آذار/مارس الماضي، تفشي فيروس كورونا المستجد "جائحة"، وبلغت الإصابات أكثر من 1.275 مليون شخص في نحو 206 بلداً وإقليما، توفي بينهم أكثر من 60 ألف شخص، فيما تجاوز عدد المتعافين 260 ألف شخص.

هذا وأعلنت إيران في الخامس من كانون الثاني/يناير 2020، خطوة خامسة وأخيرة من خطوات تخفيض التزاماتها ضمن الاتفاق النووي الموقع في 2015، موضحة أنها رفعت كل القيود على عملياتها النووية، بما في ذلك ما يتعلق بتخصيب اليورانيوم، وذلك بعد يومين من اغتيال قاسم سليماني، القائد الأبرز بالحرس الثوري الإيراني، بغارة أميركية استهدفت موكبه قرب مطار بغداد الدولي.

أفكارك وتعليقاتك