شركة روسية بصدد تطوير اختبار لفحص وجود المناعة من فيروس كورونا المستجد

شركة روسية بصدد تطوير اختبار لفحص وجود المناعة من فيروس كورونا المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) اعلن مركز الوراثة والطب التناسلي، والذي يعد فرعا من الصندوق البيولوجي لشركة الفينتشر الروسية، اليوم الاثنين، أنه يقوم بتطوير اختبار للكشف عن الأجسام المضادة لبروتينات فيروس كورونا المستجد في الدم.

وجاء في بيان للمركز الذي يتعاون مع معهد البيولوجيا الجزيئية " إنغلهاردت" في تطوير وتنفيذ الاختبار: " الاختبار الذي يجري تطويره لن يكشف الفيروس نفسه، ولكن الأجسام المضادة والمناعة له​​​. سيكون من الممكن تحديد الأشخاص الذين تعرضوا للمرض بالفعل، بما في ذلك من كانوا بدون أعراض. كما سيساعد على تحديد الأشخاص الذين لم يصابوا بالفيروس ولا يتمتعون بمناعة منه".

وأضاف البيان بأنه " يمكن لهذه النظام أيضا أن يساعد المتخصصين في مركز أمراض الدم على إجراء البحوث، وإذا نجحت، تجد متبرعين من بين الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بالفيروس التاجي.

(تستمر)

فضلا عن المتبرعين مع الأجسام المضادة التي يمكن استخدام المصل لعلاج بعض المرضى".

ويخطط المركز لإعداد وتقديم الوثائق اللازمة خلال الأيام المقبلة لتسجيل أول نظام اختبار. و أن الوقت المقدر لوضع نظام الاختبار في السوق هو 6 أسابيع. كما تخطط الشركة لتسجيل أنظمة اختبار للمختبرات والفحوصات السريعة للاستخدام الشخصي.

وقال مدير المركز ارتور ايسايف بهذا الصدد: " العنصر الرئيسي في نظام الاختبار هو مستضدات الفيروس، التي تتفاعل معه الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد. ونحن نخطط لإنتاج هذا العدد الكبير من المستضدات لجعل نظام الاختبار هذا متاح في جميع أنحاء روسيا... ما أهمية نظام اختبار الأجسام المضادة؟ يمكننا إعطاء الناس ومؤسسات الصحة معلومات عما إذا كان الشخص قد تعرض للإصابة بـ( كوفيد – 19) أم لا "،

وتابع قائلا: " بالنسبة للبعض سيكون هناك جواب أنه لا توجد أجسام مضادة. بالنسبة لأولئك الذين تعرضوا للإصابة، فمن الممكن أن يعيشوا حياة اقتصادية أكثر نشاطا و "الخروج من الظلام". وهذا أمر مهم لموظفي الرعاية الصحية والآخرين الذين يعملون على الرغم من الوباء بسبب مهنتهم".

هذا وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، تسجيل 954 إصابة جديدة بالفيروس وهو أعلى معدل إصابات يومي في البلاد، في 49 إقليماً من بينهم 591 إصابة في العاصمة موسكو و 82 بضواحيها، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 6343 إصابة.

أفكارك وتعليقاتك