السلطات الفرنسية وقعت غرامات على 480 ألف شخص انتهكوا نظام الحجر الصحي - وزير الداخلية

(@FahadShabbir)

السلطات الفرنسية وقعت غرامات على 480 ألف شخص انتهكوا نظام الحجر الصحي - وزير الداخلية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) سبوتنيك. أعلن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، أن سلطات البلاد فرضت غرامات على نحو 480 ألف شخص انتهكوا نظام الذاتي، الذي تم فرضه للحد من تفشي فيروس "كوفيد - 19" (كورونا المستجد)، فيما أشار إلى أن غالبية المواطنين ملتزمون بالنظام إلى حد كبير​​​.

وقال كاستانير، وفقا لما نقلته إذاعة "فرانس إنفو" اليوم الإثنين، "منذ (بداية فرض نظام العزل الذاتي)، تم تسجيل حوالي 480 انتهاكا من إجمالي 8.2 مليون عملية تفتيش".

واستطرد الوزير كاستانير قائلا "الفرنسيون يعتبرون من بين أكثر شعوب العالم التزاما بتطبيق نظام العزل الذاتي".

ووفقا للإحصاءات الأخيرة تجاوز عدد المصابين فيروس كورونا المستجد في البلاد حتى الآن 70 ألف شخصا، في حين بلغ عدد الوفات منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد في مستشفيات وبيوت العجزة 8 آلاف شخصا.

(تستمر)

جدير بالذكر أن فرنسا شهدت إغلاق المقاهي والمطاعم والسينما ومحلات البقالة، ومنذ 17 آذار/مارس الماضي، تم فرض قيود صارمة على الحركة في البلاد، فلا يستطيع المواطن الخروج إلى الشارع إلا بشهادة مكتوبة توضح أحد الأسباب التي دفعته إلى مغادرة المنزل حتى إلى العمل في حال كان من المستحيل التحول إلى نظام العمل عن بعد، وكذلك في حال الذهاب إلى الصيدلية، وإلى الطبيب، والتسوق والركض في الهواء لمدة لا تزيد عن ساعة يوميا وضمن دائرة  مساحتها كيلومتر واحد من المنزل.

والغرامة قدرها 135 يورو، ويمكن تشديد العقوبات في حال تعددت الانتهاكات لتصل إلى السجن لمدة ستة أشهر وغرامة قدرها 3750 يورو.

أفكارك وتعليقاتك