وفاة رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا بسبب فيروس "كوفيد-19"

وفاة رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا بسبب فيروس "كوفيد-19"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) توفي رئيس الجالية المسلمة، رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا، رياج ططري بكري، جراء إصابته بفيروس كورونا "كوفيد-19".

وكان رياج ططري بكري، إماماً لمسجد في منطقة تطوان بمدريد​​​. قبل بضعة أيام جرى إدخاله إلى أحدى مستشفيات العاصمة. زوجته أيضاً في حالة خطيرة.

وتوفى بكري عن عمر يناهز 72 عاما، ولديه خمسة أولاد، عمل طبيبا في العلوم الطبية، ترأس أيضاً اتحاد الجاليات الإسلامية في إسبانيا. ولد في دمشق، وعاش في إسبانيا منذ أوائل السبعينيات. في عام 1971 أنشأ جمعية المسلمين في إسبانيا.

(تستمر)

وقالت إدارة نائب رئيس الحكومة ووزارة شؤون رئيس الحكومات والعلاقات البرلمانية والذاكرة الديمقراطية على موقع "تويتر" : "إن الحكومة تأسف بشدة لوفاة رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا رياج ططري بكري، وتعرب عن تعازيها للجالية المسلمة في بلادنا. نحن نحترم ونكرم بعمق شخصيته وكفاحه من أجل التعايش في إسبانيا".

كما نشرت وزارة العدل الإسبانية على موقع "تويتر"، بياناً جاء فيه "تعرب وزارة العدل عن تعازيها للجالية المسلمة في بلادنا ، التي فقدت بسبب "كوفيد-19"، رئيس رئيس المفوضية الإسلامية بإسبانيا والذي كان مثالا للكفاح من أجل التعايش والتسامح".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك