الشرطة الدنماركية تشير إلى انخفاض أعداد الجريمة بسبب تدابير الحجر الصحي

الشرطة الدنماركية تشير إلى انخفاض أعداد الجريمة بسبب تدابير الحجر الصحي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) صرح المتحدث باسم الشرطة الدنماركية، اليوم الإثنين، بأنه لوحظ انخفاض في عدد الجرائم على خلفية تدابير الحجر الصحي التي تم فرضها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك" : "لقد انخفض عدد عمليات السطو في الشوارع، وسرقة المحلات التجارية​​​. كما انخفضت السرقات المتمثلة بالسطو على المنازل وذلك بفضل بقاء معظم الناس في منازلهم. بشكل عام، تلاحظ الشرطة انخفاضاً بعدد جرائم العنف والمشاجرات، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن الناس لا يجتمعون سوية، وإلى توقف الحياة الليلية. ونلاحظ في الشوارع أيضاً انخفاضاً في عدد الحوادث، نظراً لوجود عدد أقل من السيارات في الشوارع ".

وفي الوقت نفسه، أشارت الشرطة إلى أنه من السابق لأوانه استخلاص استنتاجات حول كيفية تأثير فرض الحجر الصحي على الوضع الإجرامي في البلاد، كون ذلك يتطلب المزيد من البحث والتحليل الأكثر شمولاً.

(تستمر)

في أوائل آذار/مارس، أعلنت الدنمارك إغلاق المدارس والجامعات وجميع الأماكن العامة. ومنذ الـ17 من آذار/ مارس ، منعت سلطات الدولة المواطنين من التجمع بما يزيد عن 10 أشخاص. لم يتم فرض نظام الإغلاق في البلاد ، ولكن ينصح المواطنون بشدة بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا إذا كان ذلك ضروريا للغاية.

وجرى تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في الدنمارك، في 27 شباط/فبراير الماضي. وحتى الآن، أعلن عن 4.6 ألف حالة إصابة في البلاد ، ووفاة 179 منهم.

أفكارك وتعليقاتك