الشرطة الإيطالية تسجل حوالي 20 ألف انتهاك للحجر الصحي خلال عطلة نهاية الأسبوع

الشرطة الإيطالية تسجل حوالي 20 ألف انتهاك للحجر الصحي خلال عطلة نهاية الأسبوع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، اليوم الإثنين، أن الشرطة سجلت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي حوالي 20 ألف حالة انتهاك لقيود الحجر الصحي المفروضة فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان الوزارة: "بلغ عدد الأشخاص الذين أعدت بحقهم هيئات تطبيق القانون تقارير عدم الامتثال لإجراءات كبح انتشار فيروس كورونا، إلى 20 ألفا، بعد أن كانوا 11 ألفا حتى يوم أمس​​​."

وتفيد التقارير بأن الشرطة تواصل في جميع أنحاء البلاد رصد الامتثال لحظر السفر ومعايير المسافة الاجتماعية لمكافحة النوع الجديد من الفيروس التاجي.

ويوم الأحد فقط ، قامت سلطات إنفاذ القانون بالتدقيق مع ما يقرب من 187 ألف شخص.

وبهذا الشكل، جرى في إيطاليا، ومنذ 11 آذار/مارس، التدقيق مع أكثر من 5 ملايين شخص، حيث سجل ما يقرب من 190 ألف مخالفة.

(تستمر)

وقرر مجلس الوزراء الإيطالي، في وقت سابق، زيادة العقوبات على منتهكي الإجراءات التي فرضتها الحكومة لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا. ووفقا لرئيس الوزراء جوزيبي كونتي ، وعلى مستوى العقوبات تمت الموافقة على الغرامات من 400 إلى 3 آلاف يورو.

ووفقا لأحدث البيانات الرسمية التي أصدرها مساء أمس رئيس دائرة الدفاع المدني ، أنجيلو بوريلي ، تم بالفعل تسجيل ما يقرب من 129 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بمنطقة جبال الأبنين، وتم شفاء حوالي 22 ألف مصاب ، بينما بلغ عدد الضحايا 15887 شخصا.

أفكارك وتعليقاتك