أصداء واسعة لمبادرة نهيان بن زايد بوضع أندية أبوظبي تحت تصرف برنامج "معا نحن بخير"

أصداء واسعة لمبادرة نهيان بن زايد بوضع أندية أبوظبي تحت تصرف برنامج "معا نحن بخير"

- أندية أبوظبي تعبر عن سعادتها بالخطوة الرامية إلى تعزيز التضامن المجتمعي.

أبوظبي في 6 أبريل / وام / أشادت أندية إمارة أبوظبي بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بوضع منشآت الأندية الرياضية في الإمارة تحت تصرف برنامج "معاً نحن بخير" الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية "معا".

وسارعت الأندية على الفور بالتجاوب والتفاعل وإبداء جاهزيتها ودعم الحملات والمبادرات الوطنية والوقوف صفا واحدا مع الجهات المختصة لمواجهة الأزمة الراهنة، انطلاقاً من دورها المجتمعي ونهجها الوطني وحرصها على تجسيد قيم التضامن والتلاحم مع خط الدفاع الأول لمواجهة التحديات الصحية الراهنة .

من ناحيته أكد سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس أن مبادرة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وتوجيهاته بوضع منشآت أندية أبوظبي تحت تصرف برنامج " معاً نحن بخير " من شأنها أن توسع رقعة الجهود التي تبذل لدعم جهود حكومة أبوظبي في هذا الوقت.

(تستمر)

وقال : " إن توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس الرياضي الثقافي وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي النائب الأول وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان النائب الثاني، كانت وما تزال تشدد على وضع كافة إمكانات النادي وكوادره في خدمة المصلحة العامة التي تهم الوطن والمواطن، وهي أحدى أهم الأدوار المنوطة بهذا الصرح، إلى جانب الأدوار الأخرى الاجتماعية والثقافية والرياضية " .

وكشف اللواء الريسي أن نادي بني ياس ومنذ الإعلان الرسمي عن مبادرة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان عمد إلى دراسة كافة السبل الرامية إلى دعمها وتوحيد كافة الجهود والطاقات لتحقيق الأهداف المرسومة، ومن هنا كان النادي يضع منشآته تحت تصرف المجهود الوطني الحالي وهي المقر الرئيسي للنادي في منطقة الشامخة والذي يضم صالة الألعاب الرياضية إلى جانب مواقف السيارات وصالة الكرة الطائرة في منطقة بني ياس وصالة الجوجيتسو أيضاً في منطقة بني ياس " .

وشدد اللواء الريسي على أن نادي بني ياس لن يدخر جهداً في سبيل دعم الجهود الوطنية الكبيرة التي تبذل حالياً، والتي تعتبر نموذجاً فريداً على الصعيد العالمي.

وأعرب سعادة حمد بن نخيرات العامري، العضو المنتدب لنادي العين الرياضي الثقافي وشركاته، عن بالغ فخره واعتزازه بالمواقف المشرفة التي ترتبط باسم دولة الإمارات ليست على المستويين المحلي والإقليمي فحسب بل في كل أنحاء العالم، وذلك لأن القيادة اعتمدت في وطن الإنسانية مبدأ "حب الخير" للغير ومد يد العون لكل المحتاجين من خلال أفضل الممارسات الاحترازية وتهيئة أسباب السلامة للجميع، مؤكداً أن الدول والقيادة والشعوب الأصيلة يتجلى معدنها الحقيقي في الشدائد والمحن والأزمات الطارئة.

وثمن العضو المنتدب، مبادرة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الخاصة بوضع منشآت أندية أبوظبي تحت تصرف برنامج " معاً نحن بخير"، مؤكداً أن مثل تلك المبادرات الخلاقة ليست غريبة على مجتمعنا المحافظ ومؤسساتنا الرياضية لاسيما مجلس أبوظبي الرياضي، حيث تأتي اتساقاً مع رؤية القيادة الرشيدة ونهج دولتنا الحبيبة، الأمر الذي يعزز متانة اللحمة الوطنية بين الشعب والقيادة ويرسخ مفهوم الانتماء وقوة الولاء والوفاء لهذا الوطن المعطاء لدى كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة.

وأشار العامري إلى أن مجتمع دولة الإمارات بطبعه متماسك ومتسامح وأن جميع الهيئات والمؤسسات بمختلف القطاعات تحرص على القيام بواجبها تجاه الوطن، مؤكداً على أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الرياضي الذي دائماً ما يجسد مبدأ العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة كل التحديات، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود المخلصة التي تبذلها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والجنود المخلصون كل من موقعه في الدولة، للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

في نفس السياق أكد سعادة محمد سيف السويدي، عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة، رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم أن كافة مرافق نادي الجزيرة قد وضعت بالكامل تحت تصرف برنامج "معا نحن بخير"، استجابة لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لتعزيز التضامن والتلاحم المجتمعي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أفكارك وتعليقاتك