السعودية تقدم 70 آلية ومدرعة للواء يمني في محافظة أبين

السعودية تقدم 70 آلية ومدرعة للواء يمني في محافظة أبين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) قدمت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، دعماً عسكرياً جديداً للجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في محافظة أبين جنوب اليمن.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة أبين لوكالة "سبوتنيك"، بوصول نحو 70 آلية ومدرعة بينها عربات إخلاء طبي، مقدمة من القوات السعودية، إلى مقر لواء الأماجد في منطقة المنياسة شرق مديرية لودر شمال شرقي أبين​​​.

وذكر أن الدعم السعودي هو الثاني من نوعه، خلال 24 ساعة، حيث وصلت مساء أمس الأحد، آليات مماثلة إلى اللواء ذاته حديث النشأة.

وأشار إلى إيقاف قوة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، الآليات السعودية في منطقة الشيخ سالم بمديرية زنجبار مركز محافظة أبين، أثناء توجهها إلى مقر اللواء في مديرية لودر، قبل أن تسمح لها بمواصلة طريقها.

(تستمر)

وكانت السعودية، قدمت في 21 نوفمبر الماضي، 26 آلية عسكرية و3 مدرعات وعربة إخلاء طبي للواء الأماجد، سبقها دعم مماثل قوامه 50 عربة عسكرية، في 22 أغسطس الماضي.

وأنشأ الجيش اليمني بدعم من القوات السعودية، في حزيران/يونيو الماضي، لواء الأماجد الذي يقوده العميد السلفي صالح الشاجري ويضم نحو 6 آلاف مقاتل، لاستعادة مديرية مكيراس من قبضة جماعة أنصار الله "الحوثيين"، والتي تتبع إدارياً محافظة البيضاء وسط اليمن، وتطل على مناطق واسعة في محافظة أبين.

أفكارك وتعليقاتك