دعم الشركات الخاصة في روسيا وفقا للتجربة الأميركية يقلل الخطر على الاقتصاد - خبير

دعم الشركات الخاصة في روسيا وفقا للتجربة الأميركية يقلل الخطر على الاقتصاد - خبير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2020ء) 7 ابريل.سبوتنيك​​​. اكد رئيس معهد التأهيل العالي للكوادر بجامعة فلاديفوستوك الحكومية للاقتصاد والخدمات، البروفيسور ألكسندر لاتكين، اليوم الثلاثاء، أن دعم الهياكل التجارية في روسيا وذلك باتباع التجربة الأميركية، حتى لا يستقيل الموظفين نتيجة الانقطاع القسري عن العمل، سيقلل من العواقب على الاقتصاد نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال لاتكين لوكالة "سبوتنيك": " اغلب الشركات توقفت عن العمل، وهذه هياكل تجارية. هناك خطر أن يفلس بعضهم، وأن يصبح موظفوهم عاطلين عن العمل. ولكن الشيء الأخطر هو أن القوة الشرائية للسكان ستنخفض بشكل حاد. وستكون هذه العواقب الوخيمة الأولى ، وهذا سيؤثر على الاقتصاد بأكمله ".

(تستمر)

وأضاف الخبير أن روسيا اتخذت عدة إجراءات لدعم الشركات، ولكنها ليست كافية.

وأوضح الخبير ان " الولايات المتحدة الأميركية دعمت الهياكل التجارية بعدم تسريح الموظفين أثناء الانقطاع القسري عن العمل. وإذا اتخذت إجراءات مشابهة في روسيا، فلن تغلق الشركات، وستبدأ عملها مجددا بعد الانتهاء من الوباء، عندها ستكون العواقب اقل خطرا....".

واكد لاتكين، أن روسيا بحاجة للاعتراف بان التضخم ينمو في البلاد. وعلى أي حال ، في هذا العام، والعام المقبل، من غير المرجح أن يتم تحقيق مؤشرات الاقتصاد الكلي المحددة في البلاد.

هذا ومدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين فترة العطلة المدفوعة التي تم إعلانها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في عموم أراضي البلاد حتى 30 نيسان/أبريل الجاري.

وجاء ذلك في مقدمة الإجراءات الجديدة التي أعلن عنها الرئيس بوتين في كلمة مسجلة هي الثانية من نوعها، وجهها يوم الخميس الماضي إلى الشعب الروسي بشأن الوضع حول تفشي الفيروس الخطير في البلاد.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن إعلان أسبوع العطلة المدفوعة من 30 آذار/مارس حتى 5 نيسان/أبريل، آتى ثماره وأتاح للحكومة الروسية تقليص المخاطر وكسب الوقت لمحاربة الفيروس مع الاستفادة من تجربة دول أخرى، محذرا في الوقت نفسه من أن ذروة تفشي كورونا، حسب المختصين في علم الأوبئة لم تأت بعد لا في العالم ولا في روسيا.

وأكد بوتين أن مؤسسات الحكم والشركات ذات الإنتاج المستمر وجميع الخدمات الأساسية والمستشفيات والمحال الغذائية والصيدليات ستواصل العمل خلال فترة العطلة.

أفكارك وتعليقاتك