عالم الاجتماع الروسي المحتجز في ليبيا يتمكن من كتابة رسالة – صندوق حماية القيم الوطنية

عالم الاجتماع الروسي المحتجز في ليبيا يتمكن من كتابة رسالة – صندوق حماية القيم الوطنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2020ء) اعلن رئيس صندوق حماية القيم الوطنية، ألكسندر مالكيفيتش، اليوم الثلاثاء، أن عالم الاجتماع الروسي مكسيم شوغاليف ، الذي تم القبض عليه في ليبيا، تمكن من كتابة رسالة لزوجته، عبر صورة تم نشرها على شبكات التواصل الاجتماعية.

وكتب ماليكفيتش في قناته على التليغرام : "أخبار مهمة: أؤكد أن المعلومات التي انتشرت أمس في الجزء العربي من شبكات التواصل الاجتماعية ونشرت في وسائل الإعلام، صحيحة مئة في المئة​​​. تمكن عالم الاجتماع الروسي مكسيم شوغاليف ، الذي تم القبض عليه في ليبيا قبل 11 شهراً تقريباً، من كتابة رسالة إلى زوجته".

وانتشرت معلومات حول الرسالة، وفقا لمالكيفيتش، على شبكات التواصل الاجتماعية بعد أنباء في وسائل الإعلام حول احتمال هروب روسي من السجن.

(تستمر)

وفي 28 آذار/مارس، أفادت مصادر عربية عن محاولة هروب لعدة سجناء من سجن "معيتيقة" غير الرسمي في طرابلس. وذُكر أنه من بين الهاربين كان هناك رجل يتحدث الروسية.

وأضاف رئيس الصندوق "الآن في شبكات الإنترنت صورة لرسالة مكسيم. وهي مكتوبة بقلم رصاص على جزء من صفحة لكتاب بالعربية"، مشيرا إلى أن زوجة عالم الاجتماع ناتاليا أكدت أن الرسالة لمكسيم شوغاليف.

كما وأشار مالكيفيتش إنه سيحاول التواصل مع صاحب حساب تويتر، الذي نشر صورة لرسالة شوغاليف.

وفي تموز/يوليو الماضي، أعلن رئيس صندوق حماية القيم الوطنية، ألكسندر مالكيفيتش، عن احتجاز في ليبيا موظفي الصندوق، بما في ذلك علم الاجتماع، مكسيم شوغاليف.

ووفقاً لمالكيفيتش، كان موظفو فريق الأبحاث التابع للصندوق، يشاركون حصريًا في إجراء الدراسات الاستقصائية الاجتماعية ، ودراسة الوضع الإنساني والثقافي والسياسي في البلاد،

أفكارك وتعليقاتك