الجيش العراقي يتسلم مقر مستشاري قوات التحالف الدولي بالعاصمة بغداد

(@FahadShabbir)

الجيش العراقي يتسلم مقر مستشاري قوات التحالف الدولي بالعاصمة بغداد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2020ء) أعلنت شعبة الإعلام الحربي العراقية، تسلم القوات المسلحة، مقر مستشاري قوات التحالف الدولي في قيادة الفرقة السادسة بالعاصمة بغداد، وفق التزام التحالف بإعادة المواقع التي كان يشغلها للعراق.

وقال بيان لشعبة الإعلام الحربي العراقية، اليوم الثلاثاء "بناءً على نتائج الحوارات المثمرة بين الحكومة العراقية، جرى اليوم الثلاثاء السابع من نيسان / أبريل استلام مقر مستشاري قوات التحالف الدولي (الفرنسيين) في قيادة الفرقة السادسة الذي كانوا يشغلونه في العاصمة بغداد"​​​.

وأضاف أن الخطوة تأتي "وفق التزام التحالف الدولي بإعادة المواقع التي كان يشغلها ضمن القواعد والمعسكرات العسكرية العراقية".

وسلمت قوات التحالف الدولي في العراق، الشهر الماضي، ثلاث قواعد كانت تشغلها في القائم، نينوى، وكركوك لقوات الأمن العراقية.

(تستمر)

وبدأت قوات التحالف الدولي الذي تترأسه الولايات المتحدة الأميركية ضد الإرهاب، تقليص قواعدها في العراق، بتسليم أول قاعدة عسكرية لها، للجيش العراقي، بعد أيام من تقديم الحكومة العراقية شكوى دولية، ضد الانتهاكات الأميركية التي تسببت بمقتل 6 وإصابة 12 من أفراد الأمن، بدايات شهر أذار/مارس الماضي.

وأعلن التحالف الدولي، إعادة نشر ونقل الأفراد والمعدات في العراق، ضمن خطة إعادة الانتشار بعد القضاء على تنظيم داعش " (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول).

وأكد بيان للتحالف الدولي الشهر الماضي، أن قوات من التحالف الدولي ستبقى في العراق وبدعوة من حكومة العراق لتقديم المشورة في العمليات ضد فلول تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح البيان أنه تم وقف عمليات التدريب مؤقتًا كإجراءات احترازية بسبب "كوفيد – 19"،  لافتًا إلى أن التحالف سيعمل من مواقع أقل ولكنه سيواصل التزامه بدعم شركائه في القتال ضد داعش.

أفكارك وتعليقاتك