ازدياد مساحة الحرائق في المنطقة المحظورة حول تشيرنوبيل النووية إلى 35 هكتارا

ازدياد مساحة الحرائق في المنطقة المحظورة حول تشيرنوبيل النووية إلى 35 هكتارا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2020ء) أعلن المكتب الصحافي بالدائرة الحكومية لحالات الطوارئ في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، بأـن رقعة الحريق في منطقة غابات كوتوفسكي في المنطقة المحظورة حول تشيرنوبيل للطاقة النووية، ازدادت بسبب الرياح القوية إلى 35 هكتارا.

وذكرت إدارة الطوارئ الحكومية، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن رجال الإنقاذ يواصلون إخماد حريق في منطقة تبلغ مساحتها حوالي 11 هكتارا في المنطقة المحظورة حول تشيرنوبل النووية، وأن مستويات الإشعاع النووي هي ضمن الحدود الطبيعية​​​.

وجاء في البيان: "حتى الساعة 14.15 ونتيجة الرياح العاصفة انتشر الحريق على مساحة 35 هكتارا."

وحشدت كييف طائرتين مروحيتين من طراز "مي-8"، وحوالي 100 من رجال الإطفاء لمكافحة الحريق الذي اندلع يوم السبت وانتشر في منطقة غابات بالقرب من محطة تشيرنوبل.

(تستمر)

ووفقا للسلطات الأوكرانية، فإن المستوى الإشعاعي في كييف وضواحيها، وفق المعدل الطبيعي ولا يتجاوز القيم الأساسية الطبيعية.

يذكر أن انفجار المفاعل الرابع في محطة تشيرنوبل للطاقة النووية حدث عام 1986، وأدى إلى تلوث أجزاء كبيرة من أوروبا بالإشعاع النووي، وبلغت المساحة الإجمالية للتلوث الإشعاعي في بيلاروس حوالي 46.5 ألف كيلومتر مربع (23 بالمئة من إجمالي المساحة) ، وعم التلوث الإشعاعي 50 ألف كيلومتر مربع في 12 منطقة، في أوكرانيا. بالإضافة إلى ذلك، تأثرت 19 منطقة روسية بمساحة تقارب 60 ألف كيلومتر مربع، يبلغ عدد سكانها 2.6 مليون نسمة بالتلوث الإشعاعي. لذلك تحظر السلطات الإقامة على بعد 30 كيلو من المفاعل.

كما استمرت المفاعلات الثلاثة الأخرى في تشيرنوبل في توليد الكهرباء حتى إغلاق المحطة في عام 2000، ثم تم وضع قبة واقية عملاقة فوق المفاعل الرابع في عام .2016

أفكارك وتعليقاتك