"أشغال الشارقة" تتيح تقديم العطاءات الكترونيا

"أشغال الشارقة" تتيح تقديم العطاءات الكترونيا

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 أبريل 2020ء) أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة عن بدء طرح مناقصاتها العامة واستدراج عروض أسعار الشركات بالإضافة إلى تقديم العطاءات إلكترونيا.

وتتيح الخدمة إجراء كافة مراحل دورة التقديم على المناقصة إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للدائرة ابتداء من عملية الاطلاع على المناقصة وانتهاء بتسديد قيمة رسومها على المستندات المطلوبة وصولا إلى تقديم العروض وتقييمها وانتهاء بإجراءات الترسية والتعاقد إضافة إلى تسجيل الشركات إلكترونيا.

وأوضحت فاطمة حسن مديرة إدارة عقود المباني في الدائرة أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لتحقيق خطتها للتحول نحو الخدمات الالكترونية والذكية ودعم بيئة الأعمال من خلال اعتماد أنظمة لاورقية وتوفير الوقت والجهد والنفقات على أطراف التعاقد و تماشيا مع سياسة العمل عن بعد في الظروف الراهنة.

(تستمر)

وأكدت أن هذه الآلية الإلكترونية تسهم في توسيع قاعدة الشركات المسجلة بالدائرة وتفتح مجال التنافس بينهم في الاشتراك في المناقصات التي تطرحها مما ينعكس أثره إيجابيا على نوعية المواد وأسعارها حيث تمكن المناقصات الإلكترونية والتسجيل الإلكتروني للشركات داخل وخارج الدولة من تسجيل وتقديم عروضهم الخاصة لمناقصات الدائرة إلكترونيا.

وقالت إن موقع الدائرة الإلكتروني أتاح للمراجعين من تقديم الطلبات الكترونيا وأتمتة كافة خدمات الدائرة لتكون عن بعد دون الحاجة إلى مراجعة مبنى الدائرة أو مقابلة الموظفين المعنيين من خلال إستخدام أنظمة الدائرة التقنية كما تم تحويل كافة خدمة المشاركة في المناقصات إلى إلكترونية وتم تحويل استلام العطاءات من نظام ورقي إلى نظام ألكتروني بالتعاون مع دائرة المالية المركزية من خلال نظام تجاري الخاص بالمناقصات والمزايدات.

أفكارك وتعليقاتك