بارقة أمل جديدة لكرة القدم الأوروبية والعالمية بطلها بايرن ميونيخ

بارقة أمل جديدة لكرة القدم الأوروبية والعالمية بطلها بايرن ميونيخ

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 أبريل 2020ء) تلقت الكرة الأوروبية والعالمية بارقة أمل جديدة أمس من خلال عودة فريق بايرن ميونيخ الألماني للتدريبات الجماعية في سابينير شتراسه مركز التدريب الأساسي له .

وتنفس عشاق الكرة الصعداء بهذا الخبر الذي يدعو إلى البهجة بعد سلسلة أخبار وقرارات طويلة ومحبطة نتج عنها إيقاف كل المسابقات والتدريبات وتعليق كافة البطولات المحلية والدولية على خلفية العارض الصحي المستجد الذي فرض نفسه على الساحة، وأفرغ الملاعب من مدربيها ولاعبيها وجماهيرها وإعلاميها ومتعتها وحماسها .

قرار عودة الفريق الأكثر تتويجا في الكرة الألمانية للتدريبات بالملعب جاء بموافقة السلطات الألمانية المختصة وفقا لاشتراطات دقيقة للسلامة، تقضي بإلغاء دور غرفة خلع الملابس، وإلغاء مبدأ البقاء في أي مكان من ملحقات مركز التدريب أو الطعام أو الشراب داخل المركز، على أن تتضمن التدريبات فقرات اللياقة البدنية وتسديدات الكرة في مجموعات صغيرة لا تزيد كل مجموعة عن 5 لاعبين، مع التأكيد على أن اللاعب يذهب إلى الملعب مرتديا ملابسه من المنزل، ويعود من الملعب مباشرة لمنزله بعد التدريبات، مع الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي مع كل منظومة الكرة بالنادي.

(تستمر)

وبرغم كل هذه الاشتراطات والتدابير إلا أن جماهير الكرة الألمانية والأوروبية استقبلت النبأ بسعادة بالغة، كما استقبلته باقي الأندية الألمانية بارتياح كبير، ولا سيما أن 13 منها معرضا للإفلاس بسبب توقف النشاط، في حال طول مدة الإيقاف، نظرا لضعف الموارد في ظل تطبيق قانون الـ " 50 % + 1 " في الأندية الألمانية التي لا تسمح للمستثمرين بتملك النسبة الأكبر من فرق الكرة بالأندية، والتي بدورها تحافظ للأعضاء العاملين على النسبة الأكبر التي تخولهم لاتخاذ القرار .

وتلتزم الأندية الألمانية بموجب قانون " 50 + 1 " المفعّل من قبل رابطة كرة القدم الألمانية، بالاحتفاظ بقوة الأغلبية في حقوق التصويت، حيث ينص هذا القانون على إلزام أي نادي كرة قدم ألماني بالاحتفاظ بنسبة 50 في المائة من الأسهم في فريق كرة القدم المحترف، بالإضافة إلى حصة واحدة، وهو الأمر الذي يمنع أي مساهم أو كيان آخر من الحصول على حصة الأغلبية.

كان بايرن ميونخ قد مدد تعاقد المدير الفني هانسي فليك حتى نهاية موسم 2022-2023 بعدما قدم الفريق مستويات طيبة تحت قيادته، ويحرص فليك على إقامة تلك التدريبات للاطمئنان على جاهزية اللاعبين واستعدادهم لخوض المباريات في حال استئناف المسابقات.

تجدر الإشارة إلى أن الدوري الألماني متوقف رسميًا حتى الـ 30 من أبريل الجاري، ولكنه على الأرجح سيتم تأجيل عودته لعدة أسابيع أخرى لحين تحسن الأوضاع الصحية .

أفكارك وتعليقاتك