فرنسا تتجاوز 10 آلاف وفاة بسبب "كوفيد-19" والسلطات لا تتوقع رفع حالة الطوارئ قريبا

فرنسا تتجاوز 10 آلاف وفاة بسبب "كوفيد-19" والسلطات لا تتوقع رفع حالة الطوارئ قريبا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الفرنسية مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1427 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليكسر عدد الوفيات في البلاد منذ بداية الوباء حاجز الـ10 آلاف حالة وفاة، في وقت أعلن فيه رئيس الوزراء إدوارد فيليب أنه من المبكر الحديث عن رفع حالة الطوارئ المفروضة في البلاد بسبب تفشي وباء "كوفيد- 19".

وقال مدير عام الصحة جيروم سالومون في مؤتمر صحافي :"سجلنا 607 حالة وفاة جديدة في المستشفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة  ليصبح عدد الوفيات في المستشفيات 7091 كما سجّلنا 820 حالة وفاة جديدة في دور رعاية المسنين ليصبح عدد الوفيات في دور المسنين 3237"​​​.

وتابع :"هذا يعني بأن عدد الوفيات منذ بداية الوباء وصل الى 10328".

وأشار سالومون الى أن "عدد الإصابات بالفيروس في المستشفيات ارتفع ب3777 حالة إضافية في 24 ساعة ليصبح مجمل عدد الإصابات 78167"، مضيفاً أن "عدد الإصابات في دور رعاية المسنين وصل الى 30902".

(تستمر)

وشدد سالومون مرة أخرى على أن الأرقام التي يجب مراقبتها عن كثب لفهم تطور الوضع هي الأرقام المتعلقة بأعداد المصابين الذين تعد حالتهم خطرة.

وفي هذا الصدد قال إن عدد المصابين الذين يتواجدون في العناية المركزة بلغ (7131) وارتفع ب59 حالة إضافية في أقل من 24 ساعة، وهو ما يشير الى استمرار انخفاض هذه الأعداد بشكل تدريجي منذ عدة أيام وهو مؤشر إيجابي، على حد وصفه.

وفي وقت سابق اليوم، أكّد رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، أن الحجر الصحي المفروض في فرنسا منذ ال17 من شهر أذار/مارس الماضي، لمكافحة فيروس كورونا، "سيطول"،  مؤكدا إنه من المبكر الحديث عن رفعه.

وقال فيليب خلال جلسة مساءلة في الجمعية الوطنية ، إن "وقت الحجر الصحي سيطول، أعرف جيدا أن هذا الحجر صعب على الفرنسيين لكن هذا أمر لا بد من القيام به".

وأضاف فيليب قائلا إنه "من المبكّر الحديث عن رفع الحجر في الظروف الحالية"، معتبرا أن الأولوية هي نجاح هذا الحجر  في الحد من انتشار الفيروس لكي لا يتخطى عدد الذين يستلزم وضعهم العناية المركزة قدرات القطاع الصحي.

وفرضت السلطات في ال17 أذار/ مارس الماضي حجرا صحيا لمدة 15 يوما تم تمديده لاحقا لمدة 15يوما إضافية لغاية 15 نيسان/أبريل.

أفكارك وتعليقاتك