وجهة نظر سفراء أميركا السابقين بخصوص إعادة القرم عبثية وغير واقعية - بيسكوف

وجهة نظر سفراء أميركا السابقين بخصوص إعادة القرم عبثية وغير واقعية - بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2020ء) صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن الكرملين يعتبر وجهة نظر سفراء الولايات المتحدة السابقين في كييف للضغط على روسيا على خلفية فيروس كورونا من أجل "إعادة" شبه جزيرة القرم عبثية وغير واقعية.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال عما إذا كان من الممكن تعديل موقف روسيا تجاه أوكرانيا، اليوم الأربعاء: "الجواب باختصار، لا، لنقل إن هذا الأمر منتهي"، مؤكدا أن "وجهة النظر هذه، عبثية وغير واقعية"​​​.

(تستمر)

وأضاف بيسكوف أن "الوضع حول القرم غير قابل للنقاش، فهي جزء من روسيا الاتحادية". ونوه إلى أن روسيا "لا يمكنها مغادرة أراضي دونباس لإنها ببساطة لم تتوجه إلى هناك أبداً".

كما أشار بفخر إلى تفوق السفراء الروس السابقين. وأردف قائلا بهذا السياق ""إنهم أكثر حكمة وخبرة، وأكثر موضوعية في أعمالهم التحليلية".

هذا وعرض ثلاثة سفراء أميركيين سابقين في كييف وهم ستيفن بيفر وجون هيربست ووليام تايلور، في وقت سابق، في مقالة نشرت على صحيفة "إن بي أر" استخدام وباء فيروس كورونا للضغط على روسيا لنقل القرم إلى أوكرانيا .ووفقا لهم فإن وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) يعطي فرصة غير متوقعة لإنهاء الصراع في أوكرانيا.

أفكارك وتعليقاتك