السلطات في روسيا تراقب الوضع المتعلق بالرواتب على ضوء العطلة بسبب "كوفيد-19"

(@FahadShabbir)

السلطات في روسيا تراقب الوضع المتعلق بالرواتب على ضوء العطلة بسبب "كوفيد-19"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2020ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، بأن السلطات الروسية تولي اهتماما للحالات التي تم فيها إرسال العمال في إجازة غير مدفوعة الأجر خلال فترة التوقف عن العمل فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا المستجد، وما هي الإجراءات التي يمكن اتخاذها وما إذا كانت ستتخذ، ستقرره الحكومة.

وقال بيسكوف في طلب للتعليق على حالات العمال الذين يرسلون بإجازة بدون أجر في عدد من الشركات: "هذا سؤال للحكومة، هذا سؤال للمقر(مقر مكافحة كورونا في روسيا) بالطبع ، هذا الوضع هو موضع المراقبة المستمرة للمقر، والحكومة، وبالطبع فإنهم يولون اهتماما بذلك"​​​.

وردا على سؤال عما إذا كان سيتم اتخاذ تدابير إضافية للكشف عن مثل هذه الانتهاكات وما إذا كان من الممكن في الظروف الراهنة غض الطرف عن مثل هذه الشركات، نصح المتحدث باسم الكرملين بتوجيه هذه السؤال إلى مجلس الوزراء.

(تستمر)

واختتم بيسكوف قائلا: "ما إذا كان سيتم اتخاذ بعض الإجراءات وما هي الإجراءات التي يمكن اتخاذها - أنا أعيدكم إلى هناك، إلى الحكومة".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرر يوم الخميس الماضي، تمديد فترة العطلة المدفوعة الأجر، التي تم إعلانها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في عموم روسيا، حتى 30 نيسان/ أبريل.

في حين أعلنت رئيسة المصرف المركزي الروسي، ألفيرا نابيؤلينا، أن دخول أيام عدم العمل في روسيا في نيسان/أبريل، وهو أمر ضروري لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، وسيؤثر سلبًا لا محالة على اقتصاد البلاد، فقد يكلفها 1.5-2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

أفكارك وتعليقاتك