إيران.. الوفيات جراء "كوفيد 19" ترتفع لأكثر من 4000 حالة والإصابات تتخطى 67 ألفًا

إيران.. الوفيات جراء "كوفيد 19" ترتفع لأكثر من 4000 حالة والإصابات تتخطى 67 ألفًا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، تسجيل 121 وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليرتفع الإجمالي إلى 4003 حالة وفاة، لافتًا إلى ارتفاع الإصابات بالفيروس إلى أكثر من 67 ألفًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، في المؤتمر الصحفي اليومي، الأربعاء "تسجيل 121 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 4003".

وأضاف "تم تسجيل 1997 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 67286".

هذا وقال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إنه طالب صندوق النقد الدولي، بمنح بلاده قرضًا لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلا أن الأخير مارس نوعًا من التمييز ضد طهران، ولم يمنحها ما طلبته، داعيًا البنك لتنفيذ واجباته.

(تستمر)

وأكد روحاني، في اجتماع لمجلس الوزراء بثه التلفزيون الرسمي: "أحث المنظمات الدولية على تنفيذ واجباتها... نحن عضو في صندوق النقد الدولي... يجب ألا يكون هناك تمييز في منح القروض"، وذلك حسب وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا".

وأشار روحاني، إلى أن "الإدارة الأميركية انتقلت من الإرهاب الاقتصادي إلى ممارسة الإرهاب الطبي تجاه إيران".

هذا وتستمر الولايات المتحدة في فرض عقوباتها الاقتصادية على إيران، مع تقديم وعود بمد يد العون حال طلبت الحكومة الإيرانية ذلك، لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

فيما قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أمس الثلاثاء، إن طهران تطلب من الولايات المتحدة التوقف عن فرض العقوبات، للسماح لها بحرية التجارة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية في 11 آذار/مارس الجاري، تفشي فيروس كورونا المستجد "جائحة"، وبلغت الإصابات أكثر من1.37  مليون شخص في نحو 206 بلداً وإقليما، توفي بينهم أكثر من 78 ألف شخص، فيما تجاوز عدد المتعافين 294 ألف شخص.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، على اتخاذ إجراءات استثنائية، مثل إغلاق الحدود وتعليق الرحلات الجوية والدراسة وإغلاق المحال والأماكن السياحية والعامة، بجانب فرض الإغلاق أو حظر التجول.

أفكارك وتعليقاتك