بنك الاستثمار الأوروبي يخصص تمويلا إضافيا لدول غير أوروبية لمواجهة وباء "كوفيد- 19"

بنك الاستثمار الأوروبي يخصص تمويلا إضافيا لدول غير أوروبية لمواجهة وباء "كوفيد- 19"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2020ء) 8 أبريل. سبوتنيك​​​. أندريه كيرسانوف. أعلن بنك الاستثمار الأوروبي، اليوم الأربعاء، عن مبادرة جديدة لتخصيص 5.2 مليار يورو للدول غير الأوروبية خلال الأشهر المقبلة لدعمها في مواجهة الآثار الاقتصادية المترتبة علي انتشار وباء "كوفيد 19".

وأعلن البنك في بيان حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: " أعلنت مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي عن مبادرة لتوفير 5.2 مليار يورو كتمويل إضافي للدول غير الأوروبية خلال الأشهر القادمة في إطار مواجهتها للآثار الاقتصادية المترتبة علي انتشار وباء كوفيد- 19".

وأضاف البيان أن "الاستجابة الفورية لبنك الاتحاد الأوروبي تأتي في إطار الاستجابة الأوروبية الموحدة لتعزيز الاستثمارات الضرورية في قطاع الصحة ودعم القطاع الخاص في أكثر من 100 دولة حول العالم وذلك بدعم وضمانات من ميزانية الاتحاد الأوروبي.

(تستمر)

ويتم توفير التمويل وفقا لحجم وطبيعة التحديات الصحية والاقتصادية المحددة علي المستوي المحلي لهذه الدول".

وتساهم المبادرة في الدعم الفوري والسريع للحفاظ علي الوظائف الحالية وضمان نشاط القطاعات الاقتصادية الأكثر تعرضًا للتأثير الاقتصادي والاجتماعي بسبب انتشار فيروس "كورونا". وسوف يتبع ذلك تمويلا إضافيا طويل الأجل لقطاع الصحة والقطاع الخاص وفقا للحاجة.

وقال رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، فيرنر هوير : " وباء كورونا "كوفيد - 19" يضرب العديد من دول العالم وسيكون له عواقب اقتصادية عميقة في جميع أنحاء العالم. سيفقد أعداد كبيرة من الناس وظائفهم وسبل عيشهم. وستدمر هذه الأزمة شبكات ريادة الأعمال وتفاقم ضائقة الديون خاصة في الدول النامية. ونحن بحاجة ماسة لإظهار أن أوروبا موجودة عندما يحتاج اليها شركائها."

وأضاف رئيس بنك الاستثمار الأوروبي " كجزء من فريق أوروبا، سيقوم بنك الاتحاد الأوروبي في الأسابيع القادمة بتحديد ودعم الاستثمارات في مجالات الصحة ودعم القطاع الخاص خارج الاتحاد الأوروبي".

وقد تواصل بنك الاستثمار الأوروبي مؤخرا مع عملائه في القطاعين العام والخاص في أكثر من 100 دولة عمليات خارج أوروبا لتحديد المنهج الأكثر فعالية لتعزيز التعاون اللازم لرفع مستوي استعداد وقدرات للنظم الصحية العامة.

يأتي هذا المبادرة الجديدة لبنك الاستثمار الأوروبي بعد إعلان البنك الدولي عن تخصيص حزمة المساعدات المالية للدول النامية لمواجهة تداعيات أزمة " كوفيد - 19"، في حين قدم البنك المساعدات لكل فلسطين بقيمة 5.8 مليون دولار، و 7.9 مليون دولار لمصر، و26.9 مليون دولار لليمن لتمويل أنشطة الاستجابة الطارئة لمواجهة أزمة كورونا المستجد.

أفكارك وتعليقاتك